حفل لمؤسسة أوتاد الثقافية في ذكرى النّكبة

نظمت مؤسسة أوتاد الثقافية يوم الثلاثاء 17/5/2016 برعاية وزير الثقافة الأسبق المهندس سمير الحباشنة وبحضور لجنة فلسطين النيابية احتفالية لتكريم أسر الشهداء بعنوان (أم البدايات) وذلك بمناسبة مرور 68 عاماً على نكبة فلسطين.
وأشاد المهندس الحباشنة في الحفل الذي حضره وزير الثقافة الأسبق الدكتور صبري ربيحات وعضو لجنة فلسطين في مجلس النواب ردينة العطي، بالتضحيات الجسام التي قدمها الأردن في سبيل القضية الفلسطينية، مبينا أن مخططات مشروعات تقسيم الأمة مثل (سايكس بيكو) مآلها الفشل، وأن الجدار المنيع لهذه الأمة هو في الوحدة الوطنية عن طريق نبذ الذات والتشبث بفكرة الأرض وبناء مؤسسات تعمل على ترسيخ مفهوم الدولة .
واعتبرت النائب العطي أن الوحدة الوطنية لسائر مكونات المجتمع الأردني هي ركيزة أساسية في صمود هذا الوطن الغالي أمام العواصف، وهي أيضا عامل قوة في تحرر فلسطين .
وأشارت مديرة مؤسسة أوتاد نور الرواشدة إلى دور القيادة الهاشمية بخدمة القضية الفلسطينية في سائر المحافل الإقليمية والدولية، لافتة إلى دور مؤسسة أوتاد الثقافية في خدمة المشهد الثقافي الأردني .
وتخلل الحفل الذي قدمته الشاعرة مي الأعرج، عروضاً غنائية وقراءات شعرية تحكي عن محطات في القضية الفلسطينية وصمود الأهل هناك، كما جرى تكريم عدد من المحاربين القدامى والأسرى .
يُذكر أن مؤسسة أوتاد تأسست العام 2015 وهي تعنى بالشأن الثقافي ودعم النشاطات الثقافية.

(بترا)

18/5/2016