إشهار بيت الشعر في الفحيص

احتفل منتدى الفحيص الثقافي مساء السبت 21/5/2016 في مقره بإشهار بيت الشعر ليكون منبرا وحاضنا وراعيا لشعراء الفحيص والأردن خاصة من أصحاب المواهب الجديدة بحضور الشاعر حيدر محمود.
وشارك في الحفل الذي أداره الفنان المسرحي عبدالله جريسات عدد من الشعراء الشباب من أبناء مدينة الفحيص قدموا خلاله العديد من القصائد التي تغنوا بها بالوطن والحبيبة والأم ومدينتهم الفحيص؛ وهم عيسى صويص، علياء زيادات، عيسى سماوي، عايد جريسات مأمون عكروش، مقبولة عكروش وبمشاركة عازف العود مراد حتر. كما عرض الفنان زياد الزعبي لوحات فنية عبر فيها عن معاناة الإنسان وتطلعاته .
وقال رئيس المنتدى الدكتور عادل الداود" إن احتفالنا بإشهار بيت الشعر يأتي تمشيا مع أهداف المنتدى في تعميق الوعي الثقافي في أوساط المجتمع وتنشيط الفعاليات الإبداعية والفنية والاهتمام بالتراث الشعبي". وأضاف أن الهدف من المشروع هو استقطاب الشعراء الشباب الذين يحتاجون إلى الدعم وإبراز مواهبهم وحمايتهم من الأفكار الهدامة والحفاظ على مكانة الشعر وتشجيع الشعراء والعمل على تأصيل دور الشعر والشعراء والحركة الثقافية وإيصال صوت الشعراء إلى قطاعات المجتمع .
وعبّر الشاعر محمود عن إعجابه بالقصائد الشعرية التي قدمها الشعراء، مضيفا "اليوم سمعت شعرا جميلا وملتزما بتراب الوطن والفحيص هذه المدينة التي أعتبرها نوارة الأردن وجنة هذا الوطن، وأن هذه المدينة تحتاج إلى بيئة نظيفة دائما لأن إنسانها نبيل وأرضها طيبة كذلك تستحق الشعر ويليق بها الفن".

(بترا)
22/5/2016