تمديد فترة الترشح لجوائز وزارة الثقافة للإبداع حتى نهاية تموز

أعلنت وزارة الثقافة يوم السبت 28/5/2016 عن تمديد فترة الترشح لجوائز وزارة الثقافة للإبداع للعام 2016 في دورتها الثانية حتى 31 تموز 2016.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن تمديد فترة الترشح جاء استجابة لرغبة عدد من المبدعين والباحثين لاستكمال إنجاز مشروعاتهم الإبداعية، ونظرًا للإقبال المتزايد على فروع الجائزة المتعددة في حقول الإبداع الأدبي والإبداع الفنّي، إضافةً إلى حقلي العلوم الاجتماعيّة والعلوم التطبيقيّة.

وأضاف البيان إن حقول هذا العام تضمنت: حقل الإبداع الأدبي ويشمل: الرواية، والقصة القصيرة، والنص المسرحي. وحقل العلوم الاجتماعية ويشمل: التكنولوجيا والعنف، وحقل العلوم التطبيقية ويشمل: الطاقة والمياه والطب البديل بمنهجية علمية، وحقل الإبداع الفني ويشمل: سيناريو مسلسل تلفزيوني غير مصوّر ولا يتم تصويره حاليًا. والتصوير الفوتوغرافي (أفضل معرض تصوير فوتوغرافي بآخر ثلاث سنوات). والموسيقى (أفضل فرقة موسيقية مستقلة) عن أعمال الفرقة من تأليف موسيقي وغناء، وتبلغ قيمة الجوائز النقدية لهذا العام 48 الف دينار.

وعلى المتقدمين لنيل الجائزة ملء الطلب الخاص بها وإرساله مع العمل المقدّم باسم رئيس اللجنة التنفيذية لجوائز وزارة الثقافة للإبداع بالبريد الرسمي إلى: ص.ب (6140) الرمز البريدي (11118) عمان – الأردن، أو تسليمه إلى سكرتيرة اللجنة التنفيذية للجائزة في وزارة الثقافة، ولمزيد من التفاصيل زيارة موقع الوزارة: www.culture.gov.jo.

يشار أن جوائز وزارة الثقافة للإبداع تعتبر مشروعا ثقافيا وطنيا يواكب التطورات التي من شأنها النهوض بالحركة الثقافية الأردنية، ويهدف إلى رفع سوية النتاج الثقافي من خلال تبني الوزارة للأعمال الفكرية والأدبية والفنية ذات المستوى الراقي، وتحقيق العدالة والشفافية بين المبدعين والتعريف بهم من خلال نتاجاتهم، وتسويقهم محليًّا وعربيًّا ودوليًّا، وحثّهم على الانخراط في المجالات البحثية التي تُغني المعارف وتشكل قيمة مضافة إلى الجمهور.
(بترا)
28/5/2016