فعاليات ثقافية في إربد

في إطار نهجها الهادف إلى تعميم الثقافة في أرجاء المحافظة نظّمت مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون مع منتدى الإبداع الأردني للثقافة والفلكلور في مضافة عشيرة الشلول الكائنة في بلدة دوقرة صباح السبت 28/5/2016 معرضا لمنشورات وزارة الثقافة. وقد افتتح المعرض مدير المديرية الدكتور سلطان الزغول الذي أعرب عن سعادته للبعد الثقافي الذي اضطلعت به مضافة عشيرة الشلول من خلال استضافتها لهذا النشاط، لتكرس نهجا جديدا في دور المضافات العشائرية الاجتماعي والثقافي. ولاقى المعرض إقبالا كبيرا من أبناء البلدة والقرى المجاورة، حيث عبر رواده عن سعادتهم الكبيرة بأن تأتي مديرية الثقافة بهذه العناوين المتنوعة في صنوف الثقافة كلها، والتي تباع بأسعار زهيدة، إلى قرى المحافظة وأريافها.

كما اختتمت مساء اليوم نفسه (السبت 28 أيار) فعاليات مهرجان التسوق "بصمة أردنية" الذي نظمته جمعية أيام زمان للمحافظة على التراث في مجمع سامح مول فرع إربد، والذي قدم منتجات تراثية متنوعة في الحرف اليدوية، وأعمال الخزف طوال الأسبوع الماضي. ووزع الدكتور سلطان الزغول مندوبا عن عطوفة أمين عام وزارة الثقافة الشهادات التقديرية على الحرفيين والفنانين وسيدات المجتمع المشاركين في المهرجان.

من جهة أخرى تنظم مديرية ثقافة محافظة إربد مساء الثلاثاء القادم (31 أيار) أمسية شعرية للشاعِرَين أحمد الخطيب وغازي الذيبة يقدمها مدير المديرية الدكتور سلطان الزغول في إطار احتفالاتها بذكرى ميلاد ووفاة شاعر الأردن عرار. وتأتي هذه الأمسية التي تبدأ الساعة السادسة مساء ضمن برنامج الثلاثاء الثقافي الذي تقدمه المديرية بشكل منتظم.