أمين عام "الثقافة" يفتتح معرضا للمصور الفوتوغرافي مـحـمـد مـوسـى

افتتح أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني، مساء الأحد 29/5/2016، في قاعة فخر النساء زيد في المركز الثقافي الملكي معرضا للمصور الفوتوغرافي وعضو الجمعية الأردنية للتصوير مـحـمـد مـوسـى بعنوان "Monoscapes".
ويشتمل المعرض الذي يستمر يومين على ثلاثين صورة فوتوغرافية باللون الأبيض والأسود تمزج ما بين هندسة التصميم الجرافيكي والفنون البصرية الأخرى في تمثيل مرئي لأفكار المصور الفوتوغرافي تضفي أجواء من التعبير للعوالم الفنية التي توثق خبرته.
وقال التلهوني: إن لوحات المعرض تقدم للمشاهد تفاصيل دقيقة تبرز قدرة المصور الفوتوغرافي ورؤيته الجمالية في نقل عوالم طبيعية تثير الدهشة إلى جانب اعتماد شكل مغاير في بناء اللوحة من خلال التصميم والشكل الهندسي واللون الأبيض والأسود وهذا يعد نوعا من التجديد باللوحة التي تعتمد على الصورة الفوتوغرافية.
وأشار أن الوزارة تتبنى وتشجع المبدعين الشباب الذين يسعون إلى انتاج اعمال فنية تخرج عن المألوف وتجذب المشاهد، مبينا أهمية الجهود التي تقوم بها الجمعية الأردنية للتصوير من خلال الدورات التي تعقدها في التصوير الفوتوغرافي، ما يسهم في الارتقاء بالذائقة الفنية لدى أعضاء الجمعية ولدى المتابعين لهذا الفن المهم.
وقال المصور الفوتوغرافي محمد موسى أن معرضه يشتمل على ثلاثين لوحة مصورة تبين وتسجل مناظر طبيعية التقطت في الاردن وأميركا وتنزانيا بين أعوام 2011 و 2012، مضيفا أن هذا المعرض هو الثاني له بعد معرضه الشخصي الأول.
وفي السياق ذاته، قال رئيس الجمعية الأردنية للتصوير علي كتانه أن المعرض يعبر عن فن راق وأسلوب مميز يحمل رسائل متعددة استخدم فيه المصور هندسة التصميم التي يتقنها للوصول الى فكرة جمالية تختلف في إدراكها من شخص الى اخر اعتمادا على المخزون البصري عند المشاهد.

(بترا)