حفل السوبرانو زينة برهوم على المدرج الروماني

مندوبة عن سمو الأميرة منى الحسين رعت سمو الأميرة ريم علي الاثنين 30/5/2016 حفل السوبرانو الأردنية زينة برهوم، وذلك على المدرج الروماني بوسط العاصمة والذي نظم بمناسبة احتفالات المملكة بعيدي الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.
واستهلت السوبرانو برهوم الحفل الذي نحو سبعمائة شخص بأغنيتين من موروث الأخوين الرحباني وفيروز هما: "أردن أرض العزم" و"زهرة المدائن"، ثم صدح صوت السوبرانو برهوم بأغنيات أوبرالية مستمدة من قامات الموسيقى العالمية مثل: "ديفالدي" "كارمن" و"ترافياتا" و"البوهيمي".
صاحب صوت برهوم في أداء عدد من أغنيات الحفل مجموعة من الأصوات الأردنية والإيطالية من بينهم: عدي النبر وفرانشسكا اسكوبيتي وسيمونا سكاتزيري وروميلو تيسانو، وقاد فرقة الأوكسترا الأردنية قائد الأوركسترا الإيطالي اللامع لورنزو باتزيري.
يذكر أن برهوم ولدت عام 1984، وتمرنت على الغناء الكلاسيكي من نوع السوبرانو وقد بدأت مسيرتها الفنية في المدرسة، ثم تلقت تعليمها العالي في هذا الحقل من الإبداع الموسيقي في روما وانكلترا، وقدمت بعد ذلك جملة من الأغنيات بصوتها الأوبرالي العذب، حيث تضمن ألبومها المعنون (القنطرة) مجموعة من الأغاني باللغات الإيطالية والفرنسية واليونانية والعربية، ولاقى إقبالا لافتا على الصعيد المحلي والعالمي.
وقالت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إن أهمية هذا الحفل انه جاء بمناسبتين عزيزتين في تاريخ الوطن، لافتة إلى أن غناءها لأبرز علامات الأوبرا العالمية داخل فضاءات المدرج الروماني أعطى للحفل مذاقا متميزا في الدفء والشاعرية في التفاعل.
وثمنت برهوم جهود كل الفاعلين والشركاء في إقامة الحفل من أجل الارتقاء بالمشهد الثقافي الأردني خصوصا أن الأوبرا الغنائية الحديثة باتت من السمات الحضارية التي تتواصل عبرها الثقافات الإنسانية .

(بترا)

31/5/2016