"العربية للمسرح" تُطلق النسخة الـسادسة لمسابقة أفضل عمل مسرحي عربي

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن إطلاقها النسخة السادسة من مسابقة جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي لعام 2016.
وقال بيان صحفي صادر عن الهيئة يوم الأحد 5/6/2016، أنه يتم التقدم للتنافس على الجائزة وفق معايير وشروط أعلنتها على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى مراجعة موقع الهيئة الإلكتروني : www.atitheatre.ae وعلى صفحة التواصل الاجتماعي الفيس بوك (الهيئة العربية للمسرح)، أو الاتصال برقم هاتف: 0097165240800.
وبيّنت الهيئة أن للمسابقة جائزة كبرى واحدة، لا تقبل المناصفة، قيمتها المالية مئة ألف درهم إماراتي، وتدفع بعد أن يقدم العرض الفائز في أيام الشارقة المسرحية 2017 ، مشيرة أنه تنتهي مهلة التقديم مساء يوم 20 تشرين الثاني المقبل.
كما أعلنت عن فتح باب الترشح للمشاركة في النسخة التاسعة من مهرجان المسرح العربي الذي سيعقد في الجزائر في الفترة من 10 إلى 16 كانون الثاني المقبل.
وأشارت أن ذلك يأتي إنفاذاً للاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية التي وضعتها الهيئة العربية للمسرح مرشداً لعملها إذ يشكل المهرجان مناسبة للتلاقي والمثاقفة وبوصلة لمسارات الإبداع التي يخطها المسرحيون في الوطن العربي.
وبغية الوصول إلى عرض الأجود من المسرحيات التي تتقدم للمشاركة في المهرجان، لفتت الهيئة إلى عدد من المعايير والشروط للتقدم والتنافس ضمن عروض الدورة التاسعة للمهرجان أبرزها: أن يكون الإنتاج المسرحي عربي المضمون والوسائل، وأن يكون ضمن إنتاجات عامي 2015 و2016. ودعت الفرق الراغبة بالمشاركة للاطلاع على كامل الشروط وتعبئة النموذج المتوفر على موقعها الإلكتروني وإرساله على بريد الهيئة الإلكتروني مرفقاً برابط فيديو يحتوي التسجيل الكامل للعمل.

(بترا)

5/6/2016