وزير الثقافة يؤكد دور المثقف في صياغة الرأي العام

أكد وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي أهمية الدور الذي يقوم به المثقف كخط دفاع وطني في توجيه وصياغة الرأي العام لمحاربة الفكر المتطرف والغلو وحماية المجتمع من الإرهاب ومقارعة الفكر بالفكر.
وقال خلال لقائه أمس الأحد 5/6/2016 في مقر الوزارة رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور زياد أبو لبن وأعضاء الهيئة الإدارية: إن الرابطة مؤسسة ثقافية عريقة وأداة مهمة على الصعيد الفكري، مضيفا أنها من الهيئات الفاعلة في المملكة وتمثل الحالة الأكثر ظهورا في المشهد الثقافي.
وأشار الطويسي أن جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد دائما على أن يلمس المواطن نوعية الخدمات المقدمة على أرض الواقع، مبينا أن سياسة الدعم في الوزارة ستعتمد بالدرجة الأولى على حجم ونوعية الإنجاز المقدم، وهذا يتطلب من كل الهيئات أن تتطور على صعيد المشروعات وإدارة العمل الثقافي باحترافية.
وفي السياق ذاته، قدّم أبو لبن التهنئة لوزير الثقافة على الثقة الملكية السامية، مؤكدا أهمية النهوض بالشأن الثقافي ولا سيما في هذا المرحلة التي تحتاج إلى تكاتف الجميع.
واستمع الوزير من أعضاء الرابطة إلى التحديات التي تواجهها ولا سيما على الصعيد المادي، والدعم المالي المقدم من الوزارة والمشروعات التي تعمل عليها الرابطة ومن بينها: مشاركة الرابطة في مهرجان جرش لهذا العام من خلال البرنامج الثقافي وبرنامج الشعر، ومؤتمر السرد العربي الذي سيقام قبل نهاية العام الحالي، والعمل على تجهيز مقر دائم للرابطة.
(بترا)

5/6/2016