الإعلان عن الدورة الثالثة لجائزة رافع الناصري لفن الحفر والطباعة

يعلن "محترف رافع الناصري" في عمّان، عن إطلاق الدورة الثالثة لجائزة رافع الناصري للحفر والطباعة 2016، ومنحها لأفضل عمل ينتجه فنانون شباب من الدول العربية كافة، وأينما كانوا، في مجال الحفر والطباعة Printmaking، خلال العام الدراسي في المعاهد والأكاديميات الفنية.
تهدف الجائزة إلى حث الفنانين الشباب (20-40 عاما) على المزيد من الإبداع والابتكار، ودعم مكانة فن الحفر والطباعة في حقل الفنون البصرية.
وبحسب راعي جائزة رافع الناصري الناقدة الفنية مي مظفّر خصصت جائزة مقدارها 1000 دولار أميركي)، تقدم لأفضل عمل منفذ بالطرق التالية:
الحفر البارز - الحفر الغائر - الحفر على الخشب - الحفر المسطح - الطباعة بالشاشة الحريرية silkscreen أو: أي تقنية حديثة تنفذ بالوسائل الطباعية التقليدية ويستثنى من ذلك أعمال المونوتايب (أي الطبعة الواحدة) والطباعة الرقمية (digital). تقدم الطلبات عن طريق البريد الإلكتروني email مرفقة بصور للأعمال المشاركة (من 8 إلى 10 صور ديجيتال) منفذة بواحدة من الطرق المذكورة.
- يشترط أن تكون الصور المرسلة عالية الجودة high resolution، عموديا أو أفقيا 20cm 300 dpi jpg.
- ترفق مع الأعمال رسالة طلب الاشتراك بالجائزة مع السيرة الذاتية.
- آخر موعد لاستلام الطلبات نهاية كانون الأول (ديسمبر) 2016.
ترسل الطلبات إلى العنوان التالي:
nasiri.award@gmail.com
ستعرض الأعمال على لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة فنانين عرب متخصصين بفن الحفر والطباعة، لاختيار أفضل عمل والإعلان عنه في 31-1-2017 والأعمال الفائزة سيقام لها معرض فني في عمّان مع الاستضافة للفنان لبضعة أيام.
رسمي الجراح، (الرأي)
7/6/2016