الطويسي: ملف الثقافة والفنون له أولوية متقدمة

قال وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي: إن العلاقة بين الوزارة والمؤسسات والهيئات الثقافية الأخرى تكاملية وتشكل وعي المجتمع بأهمية الفنون بمختلف أشكالها، مؤكدا ضرورة نقل ملف الثقافة والفنون نحو أولوية متقدمة تعيد الاهتمام لهذا الملف.

وأضاف خلال لقائه نقيب الفنانين ساري الأسعد أن النقابة من المؤسسات التي لا يمكن تجاوزها ولا تجاهل الدور الذي تقوم به في الحركة الفنية الأردنية وفي توجيه الرأي العام وصناعة الوعي، لا سيما وأنها تضم عددا كبيرا من أبناء الوطن من فنانين ومخرجين وموسيقيين.

وأعرب الدكتور الطويسي عن تقديره لجهود الفنان الأردني ومساهمته بشكل واضح في الأعمال الفنية المحلية والعربية المنتشرة الآن على الفضائيات العربية، ودوره في المهرجانات المختلفة مشيرا إلى حرص الوزارة على استثمار المسرح والأغنية والفنون بكافة أنواعها كأداة تأثير، إيجاد ثقافة "المسرح العائلي" بحيث نشاهد العائلة الأردنية في مختلف العروض والمهرجانات المسرحية.

وقدّم الأسعد التهنئة لوزير الثقافة على الثقة الملكية السامية نيابة عن مجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة، كما عرض للتحديات التي تواجه الحركة الفنية ومعاناة الفرق المسرحية المستقلة التي تبحث عن الدعم.
(بترا)

6/6/2016