وزير الثقافة يلتقي هيئة تحرير مجلة أفكار

اعتبر وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي أن مجلة أفكار التي تصدرها الوزارة شهريا وتعنى بالثقافة والفكر والأدب والفنون عمود من أعمدة الصناعة الثقافية في المملكة، وجزء أساسي من صناعة الكتاب والنشر في المملكة.
وأعرب عن تقديره وشكره لأسرة المجلة على جهودهم وعملهم كفريق على إصدار المجلة، كما هنّأ الوطن والوسط الثقافي بمناسبة مرور 50 عاما على صدور أول عدد من هذه المجلة، مبينا أن استمرارها عبر هذه العقود هو أكبر دلالة على نجاحها وتأثيرها في المتلقي، إذ أن أي عمل أدبي يقيم على أساس استمراريته وتأثيره.

وقال الدكتور الطويسي خلال استقباله هيئة تحرير مجلة أفكار "إن المجلة تتميز بالتنوع الذي يجذب القارئ ومراعاتها لمختلف الاهتمامات إلى جانب وجود الفكر، وأن إضافة موضوعات تتعلق بالفنون إلى المجلة شكل إضافة نوعية لها، فلها منا كل الدعم والاهتمام".
وقال رئيس التحرير الدكتور زياد أبو لبن أن المجلة التي صدر منها ما يقارب 328  عددا حتى الآن أصبحت مجلة المثقفين الأردنيين والعرب معا، مضيفا أن المجلة تحتفل هذا الشهر باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على صدور أول عدد حيث ستقيم بهذه المناسبة احتفالية خاصة الشهر القادم في المركز الثقافي الملكي.
وقدم أعضاء هيئة تحرير المجلة للطويسي شرحا عن مراحل تطورها في السنوات الأخيرة على صعيد الشكل والمضمون، والتنوع في الموضوعات المطروحة، وتخصيص مساحات أوسع للموسيقى والفنون لا سيما بعد دمج مجلة فنون معها، إضافة إلى أبرز ملامح العدد المميز الذي سيصدر بهذه المناسبة ويسلط الضوء على المشهد الثقافي في المملكة في سبعة حقول مختلفة، وموضوعات أخرى بهذه المناسبة.

(بترا)

7/6/2016