الطويسي: الثقافة تصنعها الهيئات والمؤسسات الثقافية

التقى وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي يوم أمس الثلاثاء 7/6/2016 في مقر الوزارة رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد.
واستمع الوزير من أعضاء الاتحاد إلى التحضيرات الجارية لإقامة معرض عمان الدولي للكتاب هذا العام 2016 والمزمع عقده في أيلول المقبل، وجهود لجنة المعرض بهذا الخصوص، والبرنامج الثقافي، وشخصية المهرجان، وضيف الشرف الذي سيتم اختياره لاحقا، اضافة الى الصعوبات والتحديات التي تواجه صناعة النشر في المملكة وسبل مواجهتها.
وأكد وزير الثقافة خلال اللقاء على أهمية دور النشر الأردنية في صناعة النشر وتنظيم صناعة الكتاب، مشيرا إلى أن الثقافة تصنعها الهيئات والمؤسسات الثقافية، ودور الوزارة مكمل في الجانب التشريعي وتقديم الدعم ماديا ومعنويا.
وبين أن الوزارة معنية بإقامة هذا النشاط الهام، وتقديم كافة أشكال الدعم على اعتبار أن الثقافة تمثل أحد خطوط الدفاع الوطني والقوة الناعمة التي تساند القوى الأخرى الساهرة على أمن وأمان الأرض والأنسان.
بدوره، قال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين أن إقامة المعرض لهذا العام يظهر الوجه الحضاري للأردن في ظل وجود الظلامية من حولنا، على اعتبار أن الثقافة أداة من أدوات المقاومة، مشيرا إلى أن المعرض سيحتفي بمئوية الثورة العربية الكبرى من خلال تخصيص جناح خاص.
(الدستور)
8/6/2016