الإعلان عن الأعمال المشاركة بمهرجان عمون لمسرح الشباب

أعلنت وزارة الثقافة يوم الاثنين 13/6/2016 عناوين الأعمال المسرحية المشاركة في الدورة الخامسة عشرة لمهرجان عمون لمسرح الشباب الخامس عشر لعام 2016 الذي تقيمه الوزارة في العاشر من آب المقبل ويستمر خمسة أيام.

وهذه الأعمال هي: مسرحية "هلا تأتون" للمخرج بلال زيتون، ومسرحية "ذاكرة جسد" للمخرج المعتمد المناصير، ومسرحية "كان ومايزال" للمخرجة سهاد الزعبي، مسرحية "ست شخصيات تبحث عن مؤلف" للمخرج عماد نايف. وقال مدير مديرية الفنون والمسرح في الوزارة محمد الضمور في تصريح صحفي أنه تقدم للمشاركة في هذه الدورة 11  عملا مسرحيا، وتم اختيار أربعة أعمال للمشاركة من قبل اللجنة الفنية المختصة والمكونة من الدكتور الحاكم مسعود، وجويس الراعي، والمخرج زيد خليل.

وأضاف، "إن هذه الاعمال اعتُمدت من قبل اللجنة الاستشارية العليا التي ترأسها مدير مديرية الفنون والمسرح، وعضوية الدكتور محمد يوسف نصار ، والدكتور عدنان مشاقبة، وحنان السيوف، وحسن الشاعر (مندوب النقابة)، وجمال عياد، ومحمد بني هاني، وبرئاسة محمد الضمور.

ويهدف المهرجان إلى دعم العمل المسرحي، وإذكاء روح التنافس بين المسرحيين من جيل الشباب، ورفد الحركة المسرحية الأردنية بطاقات ودماء جديدة على مستوى الإخراج والتمثيل والتقنيات والموسيقى، ونشر الوعي المسرحي والمساهمة في تنشيط الحركة النقدية من خلال الندوات.

(بترا)

13/6/2016