الساحة الرئيسة في مهرجان جرش.. منصة للإبداعات الثقافية

تعتبر الساحة الرئيسة لمهرجان جرش للثقافة والفنون إحدى أبرز الفضاءات التي يطل منها رواد المهرجان على ألوان من إبداعات الثقافة الإنسانية.
وأولت إدارة المهرجان هذه الأهمية للساحة التي تتيح للعائلة الأردنيّة والعربيّة وسائر زوار المملكة فرصة متابعة أهمّ العروض الفلكلوريّة المحليّة والعربية والأجنبيّة، بالإضافة إلى تعريفهم بالعديد من الأصوات الأردنيّة الجديدة.
وبحسب مدير المهرجان محمد أبو سماقة، كثّف المهرجان من حضور الأصوات وأصحاب المواهب المحلية إلى جانب استضافة العديد من الفرق التي تعبّر عن الخريطة الفلكلوريّة الأردنيّة في كلّ محافظات المملكة، وهناك أيضا الفرق العربيّة القادمة من فلسطين ومصر، وهي تحمل فلكلورها المحلي بما يلبي حاجة التنوّع في الأذواق والاهتمامات.
وفي نظرة على برنامج الساحة الرئيسة لدورة المهرجان هذا العام التي تنطلق الشهر المقبل تشارك الكثير من الأسماء الفنية الاردنية من بينهم: غزلان، محمد أبو غريب، سعد أبو تايه، منى حداد، نايف الزايد، عودة الزيادات، عماد راتب، علاء المعايطة، أمير صلاح، هديل كراجة، رامي محمد سلطان، زين، أميرة نجم، غسّان التلاوي، عمر الطعاني، سليم العياصرة، نجم السلمان، محمد الربيحات، رأفت فؤاد، محمد قنديل، محمود الخياط، إبراهيم فرح، علي حمادة، حسن رمزي، عبدالله الصرايرة، غسان أبو صفيّة، خالد بركات، خير أبو عيد.
وتعتلي الساحة الرئيسة في المهرجان العديد من الفرق المحليّة التي تقدم وصلات من الفنون الشعبية والغناء منها فرق: مركز شباب كفر خل، فرقة الأغوار الشماليّة، فرقة الطفيلة، شابات جرش، تراث معان، فرقة الراجف، فرقة البادية الشمالية، كما تحيي الفرقة الفلسطينية المقدسية (لاجئ للفنون الشعبيّة) عدداً من وصلاتها الفلكلوريّة.
(بترا)

15/6/2016