وفاة الشاعر والخطاط الأردني علي مبارك

نعت رابطة الكتاب الأردنيين الشاعر والخطاط الأردني علي مبارك، الذي توفي يوم الثلاثاء. 14/6/2016. وقدم الشاعر والخطاط الراحل، خلال مسيرته الأدبية، العديد من المجموعات الشعرية منها: "رقيم العقرب"، و"قصائد من وراء الحدود"، و"كلمات قبل حلول الصمت".
وكان الراحل يرى أن الشاعر الحقيقي يعتبر كل ما يدور حوله قضية شخصية..  فحبه وحب غيره قضية شخصية، وحربه وحرب غيره قضية شخصية، ما حدث بالأمس وما يحدث في اللحظة الراهنة وما سيحدث غدا هو هم حقيقي للشاعر، ولكل شاعر طريقته، وأنه يعدو ويلهث خلف كوامن نفسه للوصول إلى شيء من أبعادها وخفاياها، وإن الشموس التي تلهب ظهر المبدع قد تترك ظلا لعله يصبح واحة لمستظل أو باحث عن موقف أو حقيقة.
ويذهب أيضا إلى أن "لكل عصر من العصور الأدبية كتابه ومبدعيه، فلا يصح إلا الصحيح، وإنك لا تستطيع، مهما حاولت، أن تصنع من غير الشاعر شاعرا، ولا تستطيع أن تجعل من قصيدة سيئة قصيدة جيدة، ولكن لن يبقى ولن يدوم إلا الروائع، ودائما هناك من يبحث عن اللآلئ في الأدب العربي، وقصائد اللآلئ موجودة دائما، ويبقى دائما السؤال: من هو ذلك الغواص الذي يجمع عقدا جميلا من لؤلؤ مكنون أو يكتشف بحرا مليئا باللآلئ؟".

(بترا)

15/6/2016