فتح باب الاشتراك في مسابقة ألمانية مخصصة لصناع الأفلام العرب

أعلنت مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ عن فتح باب التقديم لصُناع الأفلام العرب على جوائزها التي تتمثل في ثلاث منح إنتاجية تبلغ قيمة كل منها 60 ألف يورو في مجال الإنتاج السينمائي المشترك، وتستهدف فئات الأفلام القصيرة التحريك والوثائقية والروائية.
وينتهي موعد التقديم على الجوائز في21 تموز المقبل، على أن يتم الإعلان عن المشروعات الثلاثة الفائزة في شهر شباط المقبل ضمن فعاليات قسم المواهب في مهرجان برلين السينمائي.
تركز المسابقة على قضايا التبادل الثقافي بين ألمانيا والعرب كما تعمل على تعزيز صناعة الأفلام العربية من خلال تطوير قدرات صناع أفلام عرب شباب في مجال السينما وأيضا الطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، وإن كانوا يمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها.
ويُشترط أن تكون استمارة التقديم باللغة الإنكليزية على أن يضم فريق عمل الفيلم منتج ومنتج مشارك ومخرج ومؤلف ومصور (لا ينطبق هذا الأخير على أفلام التحريك)، بالإضافة إلى أي من أفراد فريق عمل الفيلم مثل المونتير والمؤلف الموسيقي.
ومن الممكن أن يتم استخدام جوائز المؤسسة في تمويل الأفلام بالكامل، كما سوف توفر روبرت بوش شتيفتونغ خدمات استشارية، عمليات الترويج للأفلام والتعاقد مع نجوم السينما والإعلام للانضمام إلى الفيلم.

(بترا)

18/6/2016