الطويسي: التراث يمثل ذاكرتنا الأصيلة

أعرب وزير الثقافة د. عادل الطويسي عن تقديره لجهود الهيئة الأردنية للفنون الشعبية التي تعنى بالتراث الشعبي والفنون التي تشكل الحضارة الإنسانية، لافتا إلى أن التراث يمثل ذاكرتنا الأصيلة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد إدارية الهيئة الأردنية للفنون الشعبية مثمناً  د. الطويسي اللقاء ومبدياً اهتمامه لما تقوم به الهيئة من دور في الساحة الثقافية الأردنية .
إلى ذلك عرض الوفد شرحا مفصلا عن الهيئة  ودورها  في إحياء التراث والمحافظة عليه وعن إنجازاتها على هذا الصعيد  ورؤيتها المستقبلية وخططها القادمة الرامية إلى المحافظة على هذا التراث .
وعرض أعضاء الهيئة مقترحاً لجمع  أهازيج الثورة العربية الكبرى وإبرازها على الساحة الفنية من خلال عمل مؤتمر خاص، وتلحين بعضها  وغنائها من قبل  فنانين محليين، مقدمين رؤيتهم حول هذا الموضوع ومتطلبات المسح الميداني، وإخراج هذا العمل على شكل غنائي، مبدياً الوزير إعجابه بهذه الفكرة .
كما استعرض أعضاء الهيئة  المؤتمر الأول الذي أقامته الهيئة حول الفنون، وطباعة أوراق المؤتمر التي تتعلق بالثقافة الشعبية  والاهتمام بالموروث الشعبي والعادات والتقاليد الأصيلة وكان ضم الوفد: رئيسة الهيئة  الدكتورة رناد الخطيب ونائب الرئيسة زكي الغول والأمين العام الباحث عايد أبو فرده ود.محمد الغوانمة.

(الرأي)

21/6/2016