"الكُتاب" تعلن عن فتح باب المشاركة في مؤتمر السرد العربي الخامس

أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين عن فتح باب المشاركة لأعضائها في مؤتمر السرد العربي الخامس الذي سيعقد تحت عنوان "المشهد السردي العربي بعد عام 2010" بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي في 6 تشرين الثاني المقبل ويستمر يومين.
وقالت الرابطة في بيان لها اليوم "إن ملتقى السرد العربي الخامس في رابطة الكتاب الأردنيين يحرص في عامه الحالي على أن يأتي منسجماً والهم العربي العام، طارحاً جملة من قضايا وإشكالات لا ندّعي أنها أصبحت طارئة على الرواية العربية، وإنما نعتقد أنها ومنذ قيام ثورات الربيع العربي بدأت تتخذ مساراً خاصاً بتأثير من اشتراطات سياسية متداخلة لا يغيب عنها أبعاد جغرافية خاصة بكل قطر على حدة".

وأضاف البيان "من هنا ارتأت الرابطة أن تفتح الباب على مصراعيه لمناقشة كل مستجدات الجنس السردي على الصعيدين الفكري والفني في السنوات الست الفائتة، وهو ما نأمل إنجازه عبر مكاشفات صريحة تأخذ بعين الاعتبار ما يفيد بأن رسالة مرتجاة في الأدب عموماً وفي الرواية أو القصة خصوصاً لا يمكن أن تتحقق بعيداً عن البناء الفني الإبداعي نفسه، بكل حمولاته الأسلوبية وآليات حركته وفق عناصر تميز الشكل الأدبي عن غيره من الأساليب اللغوية".

وأشار البيان أنه سيتخلل المؤتمر حفل توزيع جوائز رابطة الكتاب الأردنيين (جائزة ناصر الدين الأسد- النقد، جائزة عبدالله رضوان- الشعر، جائزة رفقة دودين- للعمل التطوعي، جائزة خليل السكاكيني- أدب الأطفال).
ولفت إلى أن آخر موعد لاستقبال العنوان والملخص للبحوث المشاركة في الأول من آب المقبل، وآخر موعد لاستلام البحوث بصيغتها النهائية في الأول من تشرين الأول المقبل.

(بترا)

21/6/2016