قرداحي ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان الفحيص 25

أعلن مدير مهرجان الفحيص أيمن سماوي، بأن الاعلامي اللبناني جورج قرداحي سيكون ضمن البرنامج الثقافي للمهرجان.
وقال سماوي: إن قرداحي إضافة كبيرة للبرنامج الثقافي ويشكل حضورا إعلاميا ثقافياً مميزاً، لما يتمتع به من خبرة وشعبية ومواقف مشرفة على الصعيد الإعلامي والسياسي.
يُذكر أن قرداحي، بدأ مشواره الإعلامي وهو طالب في الجامعة من خلال جريدة "لسان الحال" اللبنانية عام 1970، وانتقل إلى تلفزيون لبنان عام 1973 ليعمل كمقدم للأخبار والبرامج السياسية حتى التحق بإذاعة مونت كارلو للعمل كمعد ومقدم للبرامج السياسية ونشرات الأخبار خلال الفترة (1979 – 1991)، وتقلد بعد ذلك منصب سكرتير تحرير أول، ثم رئيس تحرير، محققاً شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً.
وانضم قرداحي إلى إذاعة " MBC.FM" في لندن عام 1994 والتي استطاعت من خلال إدارته أن تتغلب على ظروفها غير المستقرة، وجاءت انطلاقته الإعلامية عام 2000 بعد أن انتقل إلى التلفزيون من خلال محطة MBC ليقدم أشهر برنامج مسابقات عربي بعنوان "من سيربح المليون".
ثم محطة LBC الفضائية اللبنانية ليقدم برنامج بعنوان "افتح قلبك"، وعاد بعد عام واحد إلى قناة MBC مرة ثانية ليعيد تقديم "من سيربح المليون" مع تغيير قيمة الجائزة إلى مليونين.
قدم قرداحي العديد من البرامج، منها: "التحدي" ، "القوة العاشرة"، وحصل على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة.

رفعت العلان، (الرأي)

26/6/2016