الإعلان عن الأعمال المسرحية المشاركة في مهرجان الإبداع الطفولي 2016

أعلنت وزارة الثقافة عن أسماء الأعمال المسرحية المشاركة في مهرجان الإبداع الطفولي للعام 2016 الذي تقيمه الوزارة في 22 آب المقبل بمشاركة محلية وعربية.

والأعمال المسرحية المشاركة هي: في يدي نجمة، تأليف هيا صالح، وإخراج وصفي الطويل، مريم والنسر الذهبي، تأليف فاضل السوداني، إخراج أحمد العليمات، والخيوط المتينة، تأليف وإخراج عايد ماضي، وصاحب الهمة، تأليف منصور عمايرة، وإخراج عيسى الجراح، والصديق الوفي، تأليف أوسكار وايلد، وإخراج عصمت فاروق .

وقالت الوزارة في بيان صحفي "إن هذه الأعمال اعتمدت من قبل اللجنة الاستشارية العليا التي ترأسها مدير ثقافة الطفل حكيم حرب ، وعضوية الدكتور صبحي الشرقاوي، والدكتور محمد الشرع، وبسمة النسور، ناديا النشاشيبي، ولينا التل، وعبد الرحمن المصري، وطلال أبو الراغب، وسهيل بقاعين، إضافة إلى اللجنة التقييمية المكونة من لينا التل رئيسا، وعضوية كل من: ماهر خماش، عماد الشاعر، حسين نافع.

وأضاف البيان "إن دورة هذا العام ستشهد أعمال مسرحية وغنائية وأدبية، ومعرض فني خاص بإبداعات أطفال دور الرعاية، وندوة فكرية بعنوان "آليات حماية الأطفال في مواجهة مظاهر العنف المجتمعي" بالإضافة إلى ندوات تقييمية للفعاليات، وورش إبداعية.

كما سيكرم المهرجان عدداً من الرموز الفنية والثقافية الذين قدموا للطفل في المملكة والوطن العربي، وسيمنح جوائز لأفضل الأعمال المسرحية والغنائية والأدبية.
(بترا)

25/6/2016