مهرجان الشعر العربي في "جرش 2016".. احتفاء بالتنوع

ضمن الفعاليات الثقافية، التي تتضمنها الدورة الحادية والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2016، والتي تنعقد خلال الفترة 21-30 تموز المقبل، تُعقد دورة جديدة من مهرجان الشعر العربي، الذي يقام بإشراف رابطة الكتاب الأردنيين، على مسرح أرتيمس بجرش، ومسرح الأوديون في عمان، بمشاركة كوكبة من الشعراء الأردنيين والعرب، الذين يجسدون تجارب إبداعية متنوعة، إلى جانب تمثيلهم لأجيال متعددة في الشعرية العربية.
أولى أمسيات المهرجان تبدأ في مسرح أرتيمس: يوم الثالث والعشرين من تموز المقبل، بأمسية يقدمها د. حسن المجالي، ويشارك فيها: روضة الحاج/ السودان، د. حكمت النوايسة، نايف أبو عبيد، د. حربي المصري.
وتقام يوم الرابع والعشرين من الشهر نفسه أمسية يديرها إسماعيل السعودي، ويشارك فيها: عبد السلام العطاري/ فلسطين، زليخة أبو ريشة، لؤي أحمد، نضال برقان. وفي اليوم التالي تقام أمسية يديرها د. عطالله الحجايا، ويشارك فيها الشعراء: محمد البريكي/ الإمارات، عبد الله ابو بكر، علي العامري، طارق مكاوي. أما أمسية اليوم الذي يليه فيديرها الشاعر عيد النسور، ويشارك فيها: د. علاء عبد الهادي/ مصر، د. محمود الشلبي، سعد الدين شاهين، محمد سمحان.
أما أمسيات الأوديون/ مركز الحسين الثقافي: فتبدأ في السابع والعشرين من تموز المقبل، يشارك في الأولى الشعراء: يوسف الديك، يونس أبو الهيجاء، مازن شديد، محمد العامري، سعيد يعقوب، تقديم: أحمد الطراونة، ويشارك في الثانية: د. مها العتوم، مهند ساري، أحمد الكناني، د. خلدون منيعم، محمد عريقات، تقديم: جعفر العقيلي. وفي اليوم التالي تقام أمسية يشارك فيها الشعراء: إبراهيم بوهندي/ البحرين، صفوان قديسات، حارث أبوسليم، أحمد الكواملة، كايد العواملة، وتقديم: مخلد بركات.
وتقام يوم الثلاثين من الشهر نفسه أمسية يشارك فيها الشعراء: صلاح حمادي/ تونس، محمد ضمرة، هشام عوده، د. محمد الحوراني، ميسون النوباني، تقديم: د. ربحي حلوم. وفي اليوم التالي تقام أمسية يشارك فيها الشعراء: جميل أبوصبيح، غدير حدادين، موسى الكسواني، محمد خضير، علي البتيري، تقديم: د. زياد أبولبن.
برنامج ثقافي محلي لمثقفي وكتاب حافظة جرش
وكذلك تحرص إدارة المهرجان على إقامة عدد من الفعاليات الثقافية لعدد من المثقفين والكتاب من أبناء محافظة جرش من خلال الهيئات الثقافية في المحافظة وسيشارك في هذه الفعاليات أكثر من (20) كاتب وشاعر وإعلامي في هذه الأمسيات التي ستقام على مسرح أرتيمس. وهم الدكتور علي قوقزة، الإعلامي حسني العتوم، الشاعر محمد المحاسنة، الشاعر عزت أمين، الدكتور محمد المحاسنة، الباحث علي عضيبات، الشاعر سهيل عتوم، أحمد حسين الزعبي، الدكتور نعيم الخوالدة، ميرفت زريقات، الشاعر علي النوباني، رضوان بني مصطفى، الدكتور عاطف عضيبات، جبر حماد، الشاعر خلدون بني عمر، الشاعر هشام البنا، الدكتور نبيل العتوم، صبري الجوابرة، عبد الكريم الشرمان، محمد عقلة قوقزة، الشاعر محمد عضيبات.

نضال برقان، (الدستور)

28/6/2016