الطويسي يرعى حفل توقيع "ضوء جديد" للكاتب محمد الزيود

يرعى وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي في السادسة من مساء الأحد 17/7/2016 حفل توقيع المجموعة القصصية الجديدة للقاص والكاتب محمد عبد الكريم الزيود "ضوء جديد"، الذي يُقام في المركز الثقافي الملكي بالتعاون مع "جمعية الحوار الديمقراطي الوطني".
يدير الحفل الكاتب محمد المشايخ. فيما تقدم الكاتبة جميلة عمايرة شهادة إبداعية. وتقدم الكاتبة الدكتورة نهلة الشقران قراءة للمجموعة القصصية.
المجموعة نفسها تقع في مئة صفحة من القطع الصغير وتتكون من ستة وأربعين نصا قصصيا ما بين فن القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.

يمتاز الزيود بالكتابة الوجدانية والإنسانية، التي تلامس شغاف القلب وترنو نحو تعميق قيم الوطن والأم والحبيبة، يكتب القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا وهو نوع شائع في الكتابة القصصية، والتي تتميز بالجمل المكثفة القصيرة واللغة الشاعرية والصور المبتكرة والتي تترجم مشاهد إنسانية نتصادف معها في الحياة اليومية. وتتناول القصص الهمّ الإنساني وتصوّر بطريقة حاذقة لحظات دقيقة لشخوصها، منطلقة من بيئة محلية وترحل من زمان إلى زمان، ناهيك أنها تعكس قلق الكاتب السياسي والإبداعي نحو القضايا اليومية والوطنية.

ولد الزيود عام 1973، في الهاشمية بالزرقاء، وهو حاصل على بكالوريوس إدارة عامة من جامعة مؤتة عام 1995، وكذلك الماجستير في إدارة أعمال عام ٢٠١٤ من الجامعة الهاشمية، وملتحق حاليا ببرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال في إحدى الجامعات الماليزية.

(عمون)