انطلاق كرنفال "عيش حلمك" في حدائق الحسين

برعاية وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي انطلق في حدائق الحسين، مساء السبت 16/7/2016، كرنفال "عيش حلمك" الذي نظّمته مؤسسة "بادر وساهم" التطوعية، ومبادرة "عينك على المستقبل" الشبابية المجتمعية.

ويهدف الكرنفال الذي أقيم في القرية الثقافية كأول حدث تعليمي توعوي للتعريف بالتخصصات الجامعية إلى مساعدة طلبة المدارس والجامعات في بناء مستقبل أفضل لهم عبر المراحل الدراسية المختلفة، لبناء جيل مبدع متقن لتخصصه يسهم في بناء وتطور وازدهار وطنه.

وأكد وزير الثقافة ضرورة إعلاء قيمة العمل حتى وإن كان هذا العمل لا يتفق مع التخصص الجامعي الذي درسه الطالب في الجامعة، مشيرا إلى نماذج مختلفة من الشباب الأردني من الجنسين أنهوا دراستهم بتميز ويعملون الآن في مجالات أخرى إلى حين الحصول على الوظيفة المنتظرة.

ودعا كافة الطلبة والطالبات الى عدم التشبث بالتخصص، والتفكير بواقعية خاصة في ظل وجود تخصصات مشبعة في سوق العمل، والانطلاق نحو بناء مشروعاتهم الخاصة، مبينا أهمية المبادرات التطوعية في تقديم العون والإرشاد للشباب في كافة مراحلهم الدراسية.

وقال مدير المشاريع في المبادرة سميح بديع الخطيب: إن عدد المستفيدين من هذه المبادرة التطوعية التي تقام كل صيف منذ عام 2011 وصل إلى 14 ألف طالبة وطالبة، ويستهدف الكرنفال هذا العام ما يقارب خمسة آلاف طالب في المرحلة الثانوية بهدف إرشادهم إلى التخصصات الجامعية، والمسار الوظيفي في المرحلة الجامعية.

ويستمر الكرنفال الذي يقام بالشراكة مع نقابة المهندسين الأردنيين، وأمانة عمان الكبرى، وجمعية نماء للتنمية المجتمعية، ومؤسسة بيت الطالب، حتى 30 تموز الحالي، ويشتمل على فعاليات متنوعة من بينها: اعرف حلمك، وداعا توجيهي، واهلا جامعة، وعيش حلمك، وحقق حلمك.

(بترا)

17/7/2016