الطويسي يدعو طلبة التوجيهي لمتابعة حاجة سوق العمل

برعاية وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي نظّمت نقابة المهندسين ممثلة بلجنة المهندسين الشباب بالتعاون مع مؤسسة بادر وساهم التطوعية يوم السبت 16/7/2016 نشاطا إرشاديا بعنوان "هندستي اختياري 5" وأشاد د. الطويسي خلال افتتاح الحفل بفعاليات النشاط وبجهود المهندسين المتطوعين في تنظيمه، معتبرا أن هذا النشاط مهما لخدمة طلبة الثانوية العامة ومساعدتهم على اختيار التخصص الهندسي المناسب. وأشار أن التوقيت الذي اختارته اللجنة مناسبا، حيث يتمكن الطلبة من مراجعة رغباتهم بعد النصائح والمعلومات التي قدّمها فريق المتطوعين لهم حول حاجة سوق العمل للتخصصات الهندسية.
ودعا د.الطويسي طلبة الثانوية العامة إلى أخذ النصائح بعين الاعتبار، والاعتماد عليها عند تعبأة نموذج القبول الموحد في الجامعات، مؤكدا على أهمية متابعة حاجة سوق العمل لأي تخصص قبل دراسته.
من جانبه قال نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان، إن النقابة تسعى من خلال نشاط "هندستي اختياري" الذي تنظمه سنويا إلى مساعدة طلبة الثانوية العامة في التعرف على التخصصات الهندسية بدقة ومدى حاجة سوق العمل المحلي لكل منها.
وأكد حرص النقابة على إقامة هذا النوع من الفعاليات في الوقت الملائم، بما يخدم الطلبة في اختيار التخصص الهندسي المناسب عند تعبأة نماذج القبول الموحد.
وعبّر المهندس أبو رمان عن شكره للمهندسين القائمين على الفعالية وتطوعهم لخدمة طلبة الثانوية العامة وتقديم المعلومات التي تلزمهم عند اختيار التخصص الهندسي.
من جانبه قال رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني، إن اللجنة تسعى من خلال النشاط إلى تعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات الهندسية المندرجة في نقابة المهندسين الأردنيين، وإطلاعهم على حاجة سوق العمل لكل تخصص من هذه التخصصات.
وأشار أن أهمية النشاط تأتي من واقع عدم التناسب بين مخرجات التعليم العالي من التخصصات الهندسية وحاجة سوق العمل، حيث تبذل النقابة جهودا كبيرة في هذا المجال مع الجهات المعنية.

(الدستور)

18/7/2016