افتتاح المعرض الخامس للفنانة التشكيلية رياض الجولاني

افتتح مساء أمس  الثلاثاء 19/7/2016 في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء المعرض الفني الخامس للفنانة التشكيلية رياض الجولاني والذي حمل اسم "بواب".

واشتمل المعرض الذي افتتحه مندوب أمين عام وزارة الثقافة مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب وحضره جمع من الفنانين والكتاب والمهتمين، على 26 لوحة تشكيلية متنوعة المضامين استخدمت فيها ألوان الإكريليك والزيتية والمائية.

وقالت الفنانة الجولاني ان عنوان المعرض مستوحى من فكرة الحنين إلى الوطن، حيث يوجد أكثر من لوحة تعبر في مضامينها عن الشوق والحنين إلى الوطن .

وأشارت إلى أنها اعتمدت في معرضها الخامس تغيير الفكرة، حيث كانت تتعامل مع الأشياء الجميلة في معارضها السابقة، فيما ركزت في لوحاتها الحالية على تحميلها رسائل فكرية يستطيع المتلقي قراءتها والتناغم معها مع عدم إغفال الجانب الفني .

وبينت أن تقنية الفنان وأسلوبه يتطوران وفقا لاجتهاده الشخصي والمران المستمر اضافة إلى تطور ثقافته وتوسيع مداركه الفكرية، واطلاعه على تجارب الفنانين من مختلف دول العالم.

ولفتت إلى أن ضعف الاهتمام بالفن التشكيلي من قبل المواطنين والسعي لاقتناء اللوحات التي تلاقي إعجابهم، يعود إلى سوء الوضع الاقتصادي وغلبة الهم المعيشي على الجوانب الأخرى من الحياة، حيث أنها باعت 10 لوحات فقط خلال المعارض الخمسة التي أقامتها خلال مسيرتها الابداعية .

 

بترا

20/7/2016