"بشاير جرش" تنطلق الليلة على مسرح الساحة الرئيسية

تنطلق في الثامنة من مساء اليوم الأحد، فعاليات برنامج بشاير جرش للمواهب الشابة في نسخته الخامسة، وذلك على مسرح الساحة الرئيسية للمهرجان في المدينة الاثرية.

“وبشاير جرش” برنامج معنى بالبحث والتنقيب عن المواهب الشابة بهدف التأشير إليها لتنال الرعاية والدعم والصقل ويؤخذ بيدها. والبرنامج قدم أكثر من 200 موهبة حتى هذا الوقت.

المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد أبو سماقة، عبر عن ارتياحه لما وصل إليه مشروع” بشاير جرش” واصفاً إياه بالمنجم الخصب الذي يعول عليه لمدِّ ساحتنا الأدبية والثقافية بالمبدعين، من خلال الكشف عن مواهبهم وتقديمها ورفدها بالتدريب.

المشرف على بشاير جرش الزميل رمزي الغزوي قال إن هذا المشروع يفخر بأنه يقدم بشارة خير لمجتمع يرتكز على الثقافة كمرجعية حياتية وبنيوية، فولادة شاعر أو كاتب أو مسرحي كان وسيبقى كسباً حقيقياً وكبيراً للمجتمعات الحية. وأضاف أن البرنامج بحد ذاته لا يصنع مبدعا أو شاعراً أو قاصاً، ولكنه يمهد السّبل لذلك، ويقدم الحافز النفسي للمبدع أولاً، ويضعه على منبر واسع في مهرجان عريق.

وسيكون الافتتاح في هذه الليلة بالشعر، فهو جناح العالم، على حد وصف مشرف المشروع، الذي ينقلنا إلى عوالم الدهشة والإبداع. حيث يقرأ في هذا المساء الشعراء: عبد الرحمن محمد أبو مرعي، وعبادة بشار أبو نصير، محمود مصلح، ونيرمين محمد الرفاعي، ومحمد هاشم المشاعلة، ومحمد منصور، وعمرو أحمد شرف، وعبدالله درادكة.

ومن الجدير بالذكر أن الدخول لمسرح الصوت والضوء مجانا. وقد طالب أبو سماقة والغزوي أهالي وأصدقاء المبدعين والجمهور بالوقوف إلى جانبهم وحضور فعاليات هذا البرنامج الريادي.

الغد

24/7/2016