وزير الثقافة يلتقي ممثلة اليونسكو في المملكة

التقى وزير الثقافة الدكتور د. عادل الطويسي أمس الاثنين ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في المملكة )كوستنزا فارينا( والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الوزارة والمنظمة والمشاريع التي تنفذ في الوقت الحالي والتي تتركز الحفاظ على التراث غير المادي والعناية بالتنوع الثقافي من خلال عقد سلسلة الورشات.

وعرض وزير الثقافة لأبرز ملامح الاستراتيجية الجديدة التي تعمل عليها الوزارة، وخطة التنمية الثقافية الجديدة للأعوام 2017-2019، إضافة إلى البرامج التي تعمل عليها الوزارة لا سيما في ملف مكافحة التطرف.

وقال إن الحكومة الحالية لديها رؤية جديدة للتعاطي مع هذه الملف؛ لذا فقد تم نقل جزء منه إلى وزارة الثقافة اعتماداً على هذه الرؤية، إضافة إلى متابعة تنفيذ الوثيقة الوطنية لمواجهة التطرف برئاسة وزير الثقافة وعضوية عدد من الجهات الرسمية، وأن هناك ما يقارب 178مهمّة مطلوب تنفيذها بهذا الخصوص.

من جانبها، رحبت ممثلة اليونسكو في المملكة بالعمل مع وزارة الثقافة على المشروعات التي تعمل عليها في الوقت الحالي والمتعلقة بالتراث، لا سيما وأن هذه المشروعات يستفيد منها من هم خارج العاصمة.
كما عرضت المشروعات التي يعمل عليها اليونسكو بين فئة الشباب ومنها تلك التي تركز على كيفية تعاطي الشباب مع الإعلام الجديد وفقا للقيم والأخلاق التي يحترمها المجتمع.
(بترا)

25/7/2016