الطويسي يؤكد أهمية نشر ثقافة القراءة

أكد وزير الثقافة الدكتور د. عادل الطويسي أن الوزارة معنية في نشر ثقافة القراءة والمطالعة لما لها من متعة وفائدة بين مختلف الفئات العمرية على المستوى البعيد، وتنسجم مع برامج الوزارة التي تعلي من هذه القيمة، مبيناً أن هذه المتعة يجب أن تركز على أهمية تعلم المهارات للنشء الجديد باستخدام الأساليب الجديدة المحببة لدى الأطفال.

وأضاف خلال لقائه مؤسس مكتبة (بوكس آند مور) هارفي باكوس، وعدداً من القائمين على المكتبة أن الوزارة على استعداد للتعاون مع هذه المبادرة المجتمعية التي تأسست على التطوع بهدف تشجيع القراءة في المجتمع من خلال توزيع إصدارات الوزارة ومكتبة الأسرة، وإضافة إلى مشروع مكتبة الطفل المتنقلة، واستضافة الفعاليات الأخرى التي تقوم بها هذه المبادرة في مديريات الثقافة في المحافظات والمراكز الثقافية.

وعرض باكوس مراحل إنشاء المكتبة قبل خمس سنوات بجهد تطوعي، وتحوي الأن أكثر من 21 ألف كتاب باللغة العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية، وأفلاماً ومواد علمية وأكاديمية وترفيهية للصغار، وركناً خاصاً للمجلات والصحف.

وأوضح أن المكتبة التي يبلغ عدد مشتركيها 635 مشتركا تتميز بأجواء تشجع على البحث والقراءة، إضافة إلى النشاطات التي تقوم بها بشكل دوري بالتعاون مع عدد من المتطوعين.

يشار إلى أن مكتبة (بوكس آند مور) تهتم بالمناسبات الوطنية والدولية والاجتماعية، وتقيم فعاليات متنوعة تتفاعل من خلالها مع المجتمع المحلي، وتستقبل طلبة المدارس في أنشطة ثقافية وفعاليات أدبية وعلمية، ولقاءات شبابية بين طلبة جامعات أردنية وأميركية لتبادل الخبرات والمعارف، إضافة إلى قراءات قصصية لمراحل عمرية متنوعة.

(بترا)

25/7/2016