"الأمانة" تطلق فعاليات مهرجان صيف عمان

تُطلق أمانة عمان مساء الخميس 4/8/2016 فعاليات "مهرجان صيف عمان"  للعام العاشر على التوالي في حدائق الحسين، بمشاركة واسعة من فرق محلية وفنانين، إضافة للعديد من الفعاليات الترفيهية المجانية التي تناسب مختلف الأعمار والجنسيات.
وتهدف أمانة عمان من إقامة المهرجان إلى توفير الأجواء الكرنفالية والترفيهية لأفراد الأسرة، ليكون من أهم الفعاليات الرئيسية التي تقام في فصل الصيف لمواطني المدينة وزوارها، فضلا عن جعل عمان مقصداً سياحياً عربيا ودولياً.
وتقام فعاليات وأنشطة المهرجان التي تبدأ عند الساعة السابعة مساءاً، على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين إضافة للمنطقة المخصصة للأطفال. ويذكر أن دورة المهرجان الأولى انطلقت العام 2006.
ويشارك في المهرجان عدد من أبرز الفنانين الأردنيين هم: بشار السرحان، يحيى صويص، حسين السلمان، نجم السلمان، طوني قطان ، حسام ووسام اللوزي، سعد أبو تاية، متعب الصقار، زياد صالح، محمد اربيحات، جهاد سركيس، هاني متواسي.
وبمشاركة فرق الطفيلة للثقافة والفنون ، مسك، فرقة أمانة عمان للفنون والفلكلور الشعبية، وفرقة فرسان البادية للفنون والتراث، وفرقة الجنوب، فرقة صوت الأردن للفنون "الرمثا"، إلى جانب عدد من المسرحيات الاجتماعية الكوميدية لنخبة من الفنانين الأردنيين.
كما تتضمن فعاليات المهرجان العديد من البرامج الترفيهية للأطفال كالساحر والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات والمسرحيات، إضافة إلى تقديم عروض سينمائية ثلاثية الأبعاد.
وتقيم أمانة عمان فعاليات المهرجان في حدائق الحسين، لما تتمتع بها من موقع متعدد النشاطات من خلال مرافقه المتعددة، وسهولة الوصول اليها من جميع ، وتوافر المواقف للسيارات فضلا عن إتاحة الفرصة لاكتشاف المتاحف والاستمتاع بها، كالممر التاريخي، والقرية الثقافية.

(الرأي)

31/7/2016