انطلاق فعاليات مهرجان الفحيص

تنطلق مساء الخميس 4/8/2016 فعاليات مهرجان الفحيص الخامس والعشرين الذي حمل منذ تأسيسه شعار "الأردن تاريخ وحضارة" ليقف حافظا للذاكرة الوطنية والتراب والقمح والعنب ومنبرا للعقول والنفوس وممهدا لطريق القلب نحو مستقبل أفضل.
ودرج المهرجان منذ تأسيسه على إعطاء الثقافة الجادة التي تكرس قيم الوطنية الأردنية بأفقها القومي والإنساني مساحة مميزة ضمن برامجه إضافة إلى الفعاليات الفنية سواء الغنائية أو المسرحية والفقرات الأخرى التي تعنى بمسرح الطفل ليستقطب العائلة الأردنية.
وحافظ القائمون على المهرجان منذ بداياته الأولى على مضمون رسالته الثقافية والوطنية التي تشير إلى تاريخ الأردن ودور وتضحيات الرجال الأوائل الذين ساهموا في بنائه وتطوره من خلال المحاضرات والندوات المتخصصة التي تقرأ تاريخ الأردن وشخصياته وأماكنه إضافة إلى المدن العربية التي تحتل مكانة تاريخية أو ثقافية أو دينية في قلوب وعقول الأردنيين والعرب.
وقد أخذت الإدارات المتعاقبة للمهرجان بالاعتبار إعطاء الفنانين الأردنيين الفرصة للالتقاء بجمهورهم والاستماع إلى إنتاجهم الفني والموسيقي حيث يشارك هذا العام كل من الفنانين عمر العبداللات وهيثم عامر وتوفيق الدلو وحسين السلمان وسعد أبو تايه ومن فلسطين يشارك هيثم الخلايلة. ومن الفنانين العرب سيغني المطرب عبد الكريم حمدان وصلة حلبية ومن لبنان فارس كرم يشارك للمرة الثانية، وكذلك الفنان اللبناني ملحم زين، ويختتم المهرجان فعالياته بمسرحية للنجمين أمل دباس وزهير النوباني.
كما سيلتقي جمهور المهرجان مع الإعلامي المعروف جورج قرداحي ليستعرض تجربته في العمل الإعلامي، كما اختارت إدارة المهرجان الشريف حسين بن على شخصية لمهرجان هذا العام انسجاما مع احتفالات المملكة بمئوية النهضة والثورة العربية الكبرى.
وسيعرض على مسرح القناطر التابع لبلدية الفحيص فعاليات غنائية ومسرحيات أطفال أولها ستكون لفرقة سلاطين الطرب السورية والساحر سامر اللورد وفرقته، كما تغني المطربة ليندا حجازي والمطربان رامي شفيق وسليمان عبود وتقدم شلبية الحكواتية فقرات للأطفال، وتشارك مؤسسة عبد الحميد شومان بمسرح دمى ومعرض لمتحف الأطفال، وأطفال الكتاب المقدس.

(الرأي)

4/8/2016