انطلاق فعاليات صيف عمان العاشر في حدائق الحسين

برعاية أمين عمان عقل بلتاجي تنطلق في الثامنة من مساء الخميس 4/8/2016 فعاليات مهرجان صيف عمان 2016، في دورته العاشرة، على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين، وتستمر لغاية الثالث عشر من الشهر الحالي.
وتؤكد أمانة عمان أن الفلسفة العامة لمهرجان صيف عمان تكمن في تقديم البرامج والفعاليات الثقافية والترفيهية المجانية ذات الجودة العالية التي تلبي رغبات جميع شرائح المجتمع، خصوصا الأطفال، داعية في السياق ذاته مواطني عمان وزوارها إلى الحضور والتفاعل مع برامج المهرجان المنوعة.
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة السياحية وإضافة مقصد جديد للسياح في مدينة عمان، إضافة إلى دعم المواهب المحلية الشابة وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن من خلال الفعاليات المجانية ذات الطابع الكرنفالي المنوع التي تلبي أذواق المواطنين، هذا بالإضافة الى تعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار.
وتُقام فعاليات المهرجان في أربعة مواقع ضمن حدائق الحسين وهي: المسرح الرئيسي وتقام عليه الفعاليات الفنية والمسرحيات، والمدرج لفعاليات ومسرحيات الأطفال، كما وتتضمن فعاليات المهرجان العديد من البرامج الترفيهية للأطفال كالساحر والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات والمسرحيات وقراءة القصص "حكواتي"، والألعاب التفاعلية والشخصيات الكرتونية في منطقة الأطفال.
وتتضمن فعاليات المهرجان معرضا للكتاب، إضافة لمنطقة الأسواق التي يشارك فيها سوق أيادي "تمويلكم" وبازار صندوق المرأة.
وتنوه أمانة عمان إلى أن حدائق الحسين ستكون مغلقة نهاراً، بحيث تبدأ بفتح أبوابها واستقبال الزوار من الساعة الخامسة مساء خلال أيام المهرجان؛ لغايات اتخاذ الإجراءات كافة لإنجاح فعاليات المهرجان التي تقام بشكل يومي من السابعة وحتى الحادية عشرة مساء.
ويشارك في المهرجان عدد من أبرز الفنانين الأردنيين وعدد من المواهب الصاعدة وبمشاركة عدد من الفرق الفنية والشعبية ويتضمن عرضا للعديد من المسرحيات الهادفة.
وتدعو أمانة عمان المواطنين وعائلاتهم والسياح العرب والأجانب لحضور فعاليات المهرجان التي تقام يوميا مجانا وعلى مدار عشرة أيام في مواقع المهرجان.

(الغد)

4/8/2016