قصائد مغنّاة للشاعر الراحل الزيودي في المركز الثقافي الملكي

تقدم فرقة "ترانيم" قصائد مغنّاة للشاعر الراحل حبيب الزيودي يوم الخميس 4/8/2016، ضمن "أمسيات عمان" التي تتواصل عروضها في المركز الثقافي الملكي. وعُرفت الفرقة بوصلاتها الموسيقية المميزة التي تنهل من الموروث المحلي والعربي ليكون في متناول النشء الجديد.
تنهض اشتغالات (ترانيم) الموسيقية التي جالت عروضها في العديد من المدن والقرى والتجمعات السكانية، على الرصد والبحث المنهجي الرصين في عوالم موسيقية لغايات إثراء ذائقة المتلقي وتعريفه بجذوره وهويته الثقافية.
وتتعاون الفرقة لبلوغ أهدافها مع العديد من المؤسسات التي تعنى بقطاع الإبداع مثل وزارة الثقافة ونقابة الفنانين والمركز الثقافي الملكي والمجلس الأعلى للشباب وأمانة عمان ووزارة البلديات.
وتعرض الفرقة أعمالها مباشرة أمام الحضور على نسق تفاعلي سواء في فضاءات المراكز الثقافية أو في الساحات العامة والقاعات والمسارح المغلقة.
ويجري تقديم أعمال فرقة (ترانيم) في مشهديات زاخرة بالموسيقى التراثية تحت مسميات: غناء النساء، طقسية فتى العالوك، عشيات، رسالة قيد التسليم، الأنباط، هذيان على هامش المصير، الشاطر يحكي، أم الكروم، سفر مؤاب، إلى إشعار آخر، الرخ، الفجر الجديد، احتفالية الأرض، ووادي القمر.

(بترا)

3/8/2016