انطلاق مهرجان عمون لمسرح الشباب 10 الحالي

برعاية وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي تنطلق في الثامنة من مساء الأربعاء 10/8/2016 فعاليات مهرجان عمون لمسرح الشباب الدورة الخامسة عشرة، في المركز الثقافي.

ويُفتتح المهرجان بكلمة لراعي الحفل يتحدث فيها عن دعم وزارة الثقافة لقطاع المسرح الشبابي انطلاقاً من دور الفن وأهميّته بنقل الرؤى والأفكار الحضاريّة من جهة واستناداً إلى رؤية الوزارة في الاهتمام بإبداعات الشباب وقراءة مكنوناتهم وأحقيّتهم في التعبير، كما يلقي نقيب الفنانين ساري الأسعد كلمة النقابة.
وتعرض في حفل الافتتاح مسرحية (عرس الدّم) التي أخرجها الفنان أحمد سرور عن نصّ الشاعر الكاتب الأسبانيّ فيدريكو غارسيا لوركا، وتعرض الخميس الموافق 8/11  في المسرح الرئيسي بالمركز الثقافي الملكي مسرحيّة (كان وما يزال)، فيما تُعرض على المسرح الدائري في المركز مسرحيّة (هلاّ تأتون؟!)، كما تُعرض الجمعة 8/12 مسرحيّة (لم لا) على المسرح الرئيسي، ومسرحيّة (هلا تأتون؟!) على المسرح الدائري، أما السبت 8/13 فتعرض مسرحيّة (ستّ شخصيات تبحث عن مؤلف).

أما يوم الأحد 8/14 تُعرض مسرحيّة (الصمت)، وتعرض على المسرح الدائري مسرحيّة (ذاكرة جسد)، أما الاثنين 8/15 فيختتم المهرجان في الثامنة مساءً في المسرح الرئيسي بتوزيع الجوائز على الفائزين، فيما تعرض على المسرح الدائري مسرحيّة (خطبة لاذعة ضد رجل جالس).

(بترا)

3/8/2016