"الثقافة" تقيم احتفالية "مجلة أفكار خمسون عاما على العطاء"

تقيم وزارة الثقافة في السادسة والنصف من مساء الأحد 14/8/2016، في المركز الثقافي الملكي، احتفالية خاصة بمناسبة مرور خمسين عاما على صدور مجلة أفكار، التي صدر عددها الأول في 15 حزيران عام 1966.
وتتضمن الاحتفالية كلمة لوزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي، وكلمة لرئيس التحرير الدكتور زياد أبو لبن، وكلمة رؤساء تحرير المجلة السابقين ويقدمها الدكتور محمد المجالي، في حين تدير الاحتفالية القاصة مجدولين أبو الرب.
وسيعرض خلال الاحتفالية فيلم وثائقي عن مسيرة المجلة، إضافة لفقرة موسيقية، يعزف فيها تخت مكوَّن من خمسة عازفين، من اختيار وإشراف د. صبحي الشرقاوي، كما ستشمل الاحتفالية معرضا لأعداد المجلة، وفي هذا المعرض يتمّ عرض وإهداء أعداد من المجلّة للحضور.
وستشهد الاحتفالية كذلك تكريم رؤساء تحرير المجلة ومديريها وهيئاتها الذين تعاقبوا على المجلة في السنوات (2006- 2016)، حيث تمّ تكريم الأفواج السابقة في العام 2006 في احتفالية مرور 40 عاماً على مجلة أفكار. وسيقوم وزير الثقافة في نهاية الحفل بمنح المُكرّمين شهادات تقدير وهدايا خزفية من إنجاز مركز تدريب الفنون الجميلة (مركز مهنا الدرة) في وزارة الثقافة.
وتأتي الاحتفالية تكريما للمجلة التي أسهمت إسهاماً حقيقياً في الحراك الثقافي العربي، إبداعاً ودراسات وترجمات وحوارات وفنوناً مختلفة ومتابعات، لكل ما هو جديد ومتميز، وأقامت جسوراً من المعرفة والثقافة والفكر والفن على امتداد الوطن العربي والعالم.

نضال برقان، (الدستور)

8/8/2016