وزير الثقافة يُكرِّم الفنانين الأردنيين المشاركين في مهرجان جرش

كرّم وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي مساء السبت 6/8/2016 في المركز الثقافي الملكي الفنانين والمخرجين الأردنيين المشاركين في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون لهذا العام.
وأشاد وزير الثقافة بجهود الفنان والمبدع الأردني وإسهاماته في الفعاليات والأنشطة المختلفة ومنها مهرجان جرش، مؤكدا على أهمية الشراكة الحقيقية بين الوزارة ونقابة الفنانين في مهرجانات الوزارة المختلفة.
وقال مدير عام مهرجان جرش محمد أبو سماقة إن المهرجان يقوم على إشراك الكفاءات المحلية من الفنانين الرواد والشباب، مضيفا أن النية تتجه إلى توسيع هذه المشاركة في الدورات المقبلة.
وفي اليوم الأخير من "أمسيات عمان" ضمن برنامج المهرجان قدم الفنانين نبيل الشرقاوي، وسامي حليم، ومالك ماضي، وعطاالله هنديله، وبشارة الربضي بمصاحبة فرقة نقابة الفنانين الأردنيين باقة منوعة من الموروث الغنائي المحلي والعربي.

ومن الفنانين المُكرّمين: محمد الحوري، نانسي بيترو، عماد الخوالدة، صقر عبدة موسى، إبراهيم خليفة، رأفت فؤاد، خالد بركات، إبراهيم فرح، علي حمادة، غزلان، حسن رمزي، عبدالله الصرايرة، عودة زيادات، عامر محمد، بيسان كمال، عبد الحافظ الخوالدة، نصر الزعبي، والمخرجين: علي عليمات، عيسى الجراح، وصفي الطويل، مازن عجاوي، نبيل الخطيب، حسين طبيشات، عبد الله جريان، حسن سبايلة، زيد خليل مصطفى، خالد المسلماني.
وفي نهاية حفل التكريم الذي حضره نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، أقيم حفل استقبال للمكرمين على بحضور وزير الثقافة.

(بترا)
7/8/2016