Black & White
جمعية ابتكار لتنمية الإبداع تنظم ماراثون القراءة السريعة
-A +A

برعاية وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي نظمت جمعية ابتكار لتنمية الإبداع يوم الأحد 28/8/2016 في دائرة المكتبة الوطنية مسابقة وماراثون القراءة السريعة.

وتهدف المسابقة إلى تحسين السرعة في القراءة بشكل ملحوظ، والقدرة على الفهم الشامل والحفاظ عليها، وزيادة الإدراك لوظيفة العينين والعقل من خلال استخدامهما بصورة أكثر فعالية عند القراءة أو المذاكرة، وتطوير المفردات والمعلومات العامة ومنح القارئ مزيدا من الثقة مع المتعة والراحة عند القراءة. وبين مستشار وزير الثقافة ومدير الدراسات والنشر في الوزارة هزاع البراري الذي رعى المسابقة مندوبا عن الوزير للمشاركين اهمية القراءة والمتعة والفائدة التي يكتسبها القارئ من خلال اطلاعه على المعارف المختلفة، مشيرا أن القراءة كمهارة تراجعت في الآونة الأخيرة لصالح التقنيات الحديثة التي أقبل عليها الشباب بصورة كبيرة.

وقال إن هذا الماراثون يشجع الشباب على الاهتمام بالكتاب بصورة ايجابية لا سيما وأن الهدف منه تحسين مهارات القراءة لدى المشاركين، داعيا المؤسسات والمنتديات إلى الاهتمام بالقراءة التي تركز على المتعة والفائدة، وليست تلك القراءة التي ترتبط دوما بالتحصيل الاكاديمي.

وقالت رئيسة الجمعية سريا عياد إن الجمعية التي عام 2013 تُعنى بتنمية قدرات الأطفال والشباب وتمكينهم من خلال تقديم مختلف الخدمات الأكاديمية والتربوية والاجتماعية لهم وللعاملين معهم، وبخاصة في المجالات المتعلقة بالموهبة والإبداع والابتكار بهدف اكتشاف الموهوبين وتنمية قدراتهم ، وتهيئة المناخ الملائم لهم استثمار طاقاتهم في دفع عجلة التنمية المجتمعية، وتوفير الحماية الكافية للملكية الفكرية للموهوبين من خلال التعاون مع المؤسسات المعنية.

(بترا)

28/8/2016