رعاية ملكية سامية لمعرض عمان الدولي للكتاب 2016

برعاية ملكية سامية تُفتتح فعاليات معرض عمان الدولي السادس عشر للكتاب يوم الأربعاء 28/9/2016 محتفية بدولة فلسطين بوصفها "ضيف شرف" المعرض. ويذكر أن لجنة استشارية عليا برئاسة وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي وعضوية أمين عمان عقل بلتاجي، وفتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين قد شُكلت للإشراف على المعرض ومتابعة فعالياته وتوفير كل ما يلزم لنجاحه.
ويقام المعرض بمشاركة عربية ودولية واسعة في معرض السيارات-طريق المطار في الفترة ما بين 28/9/2016 إلى 9/10/2016 ومنذ انتخبت الهيئة الادارية الجديدة لاتحاد الناشرين، شكلت لجنة خاصة بمعرض عمان الدولي للكتاب توزع أعضاؤها على اللجان الفرعية التالية:
لجنة الثقافة والاعلام-وانتدب إليها هزاع البراري ممثلا لوزارة الثقافة، وبسمة النسور ممثلة لأمانة عمان.
لجنة العلاقات العامة والتسويق، وانتدب إليها رولا عواد ممثلة لوزارة الثقافة وناصر الرحامنة ممثلا لأمانة عمان.
اللجنة الفنية، وانتدب إليها سمير مارديني ممثلا لوزارة الثقافة وحاتم الهملان ممثلا لأمانة عمان الكبرى.
وقد أنجزت لجان الاتحاد التحضيرات الأساسية للمعرض، وتلقى اللجان الدعم والمساندة من وزارة الثقافة وأمانة عمان.

يُقام المعرض على أرض معرض عمان للسيارات/ طريق المطار، وكان مجلس إدارة الاتحاد شكّل لجنة المعرض من: أحمد أبو طوق، هاني صبح، وائل عيد، سمير علاونة، محمد الوحش، أشرف المعاريف، نبيل المحتسب، وجيه لافي، مؤنس الحطاب، محمد جبر، فتحي البس، وائل أبو غربية، غسان حسين، صلاح التلاوي، هشام خطاب، آمنة سعيد. ويقيم المعرض برنامجا ثقافيا بمشاركة كوكبة من المثقفين والمبدعين الأردنيين والعرب، كما يعقد مجموعة من الندوات التي تتمحور حول الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وتعزيز دور المؤلف. يذكر أن الدول المشاركة في المعرض هي: الأردن، الإمارات، الجزائر، السعودية، الكويت، المغرب، مصر، سلطنة عُمان، سوريا، فلسطين، لبنان، الهند ، أمريكا، الصين، وعدد دور النشر (اشتراك مباشر وتوكيل): 350 دارا.