ملتقى وظائف السينما والتلفزيون في الهيئة الملكية للأفلام

تنظم الهيئة الملكية للأفلام ملتقى وظائف السينما والتلفزيون الثاني بمقر الهيئة في جبل عمان القديم بدءا من يوم الخميس 22/9/2016 ولغاية الأحد المقبل.

وصرح مدير عام الهيئة جورج داود لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الملتقى تدور فعالياته حول المهن والوظائف في القطاع السمعي البصري بهدف جمع المنظمات والشركات والأفراد العرب العاملين في هذا القطاع، بالإضافة إلى الطلبة، على شبكة واحدة، لتعزيز الجهود المبذولة في مجال العمل السينمائي والتلفزيوني، وزيادة الوعي فيما يتعلق بنهضة القطاع السينمائي الذي حقق آلاف فرص العمل في الأردن خلال العقد الأخير.

وأضاف أن فعاليات الملتقى تشتمل على حفل الافتتاح واجتماع المتخصصين والشركات وجلسات عرض لمقترحات وحوارات مفتوحة، ودورات وورش عمل في القضايا المهنية ذات الصلة بعالم صناعة الأفلام، بالإضافة إلى جلسات حوارية خاصة مع استوديوهات هوليوود الكبرى وشركات الانتاج السينمائي بالمنطقة والعالم.

ومن بين فعاليات اليوم الأول في الملتقى هناك موضوعات حول تصاميم الديكور والتمثيل كمهنة والكاميرا والتكنولوجيا الحديثة وخدمات التصوير والإنتاج المشترك، وفي اليوم التالي تجري معاينة في موضوعات الإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو وتبيان دور الهيئة الملكية للأفلام في المجتمع المحلي، وهناك معالجات لإخطار القرصنة وحماية الملكية الفكرية، وأيضا عرض لمسيرة الفيلم الروائي الأردني الطويل "ذيب".

وتختتم الفعاليات بحوارات مع اتحاد المنتجين في الولايات المتحدة، وقراءة في محتوى المواقع الالكترونية، واستعراض لإمكانيات توزيع الأفلام العربية بالمنطقة والعالم، كما تجري الإجابة على تساؤلات تدور حول الاستوديوهات في بلدان أوروبية وآسيوية وافريقية.
(بترا)

21/9/2016