الدورة الثامنة والعشرون لمهرجان الفيلم الأوروبي

 

برعاية سمو الأميرة ريم علي تنطلق يوم الأربعاء 5/10/2016  فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الفيلم الأوروبي في عمان ، وتتواصل لغاية العاشر من الشهر الحالي .
وخلال مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين في مقر الهيئة الملكية للأفلام للحديث عن أهمية هذا المهرجان في الحياة الثقافية الأردنية، قال ممثل المفوضية الأوربية غونكالو جوديس أن عروض المهرجان ستتوزع بين العاصمة عمان وعدد من الجامعات في المحافظات الأردنية مثل جامعة العلوم والتكنولوجيا في إربد وجامعة الحسين بن طلال في معان والجامعة الهاشمية بالزرقاء وجامعة عجلون الوطنية.
وأشارت ممثلة المعاهد والمراكز الثقافية الأوربية في عمان ماريا روزاريا بابا إلى أهمية الشراكة الأردنية الأوروبية في تنظيم هذا المهرجان الذي استطاع أن يضع بصمته الخاصة على المشهد الثقافي ووجد التفاعل المثمر من الحضور خاصة وأنه لا يقتصر على منطقة معينة بل تتجول عروضه في أكثر من مدينة وهو ما يساعد في إيجاد لغة حوار مشترك بين الثقافات.
واعتبرت مسؤولة الاتصال والإعلام في الهيئة الملكية للأفلام ندى دوماني أن برنامج دورة المهرجان هذا العام طَموح حيث ستتوزع عروضه بين صالة سينما الرينبو ومقر الهيئة مثلما سيجري إقامة ندوة حوارية قبيل حفل الافتتاح يناقش فيها متخصصون ومعنيون في صناعة الأفلام دور وأهمية السينما في أوروبا والأردن.

(بترا)

3/10/2016