الاعلان عن جوائز الملك عبدالله الثاني للإبداع

أعلن أمين عمان عقل بلتاجي في مؤتمر صحفي يوم أمس الثلاثاء، أسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع في دورتها الثامنة.

وأسفرت نتائج الجائزة عن فوز الروائي جمال ناجي عن حقل الآداب والفنون في موضوع "الشخصية العربية في الرواية العربية المعاصرة"، وعن حقل العلوم "بحوث تطبيقية لتطوير أجهزة تطوير الطاقة وجودتها، وفاز بها فريق العمل الذي ضم الدكتور عوني العتوم، الدكتور فهمي ابو الرب، والدكتور حسن عبداللطيف حسن.

وفاز مناصفة عن حقل المدينة العربية "دور المدينة في رعاية الطفولة" البحث العائد لسمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي، والبحث المقدم من فريق العمل المهندس سامر خير، وقمر النابلسي، ولاورا الحديد.

وقال أمين عمان إن الجائزة التي انطلقت عام 2002 جاءت استجابة للمشروع الإصلاحي الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني عند توليه سلطاته الدستورية من خلال إشهار جائزة تعنى بالإبداع في مجالات عديدة محليا وعربيا، وأن الجائزة في دورتها الحالية شهدت مشاركة أردنية تميزت عن غيرها من الدورات السابقة.

كما أوضح أنه شارك في الجائزة ثلاثة عشرة دولة من الوطن العربي بــ83 مشاركة في حقول الجائزة الثلاث، هي: الأدب والفنون والعلوم والمدينة العربية.

(بترا)

 

4/10/2016