الطفيلة تطلق برنامجا ثقافيا متنوعا

أطلقت مديرية ثقافة الطفيلة برنامجا ثقافيا حول مئوية الثورة العربية الكبرى، والموروث الشعبي وقراءات في أدب الجنوب، بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية، وهيئات ثقافية لنشر الثقافة الوطنية وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وفق مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير.

وقال الفقير لـ(بترا): إن مديرية ثقافة الطفيلة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تفعيل الحراك الثقافي والمساهمة في تنمية مواهب الطلبة ونشر الوعي الثقافي عبر إلقاء محاضرات وعقد ورشات عمل في عدة مدارس حول مئوية الثورة العربية الكبرى التي كانت نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية.

وأضاف أنه تم تنظيم ندوة ثقافية بعنوان "الطريق إلى النهضة " قدّمها المدرس في تربية بصيرا الدكتور إسحاق عيال سلمان المتخصص في التاريخ الحديث المعاصر، مشيرا فيها أن الثورة العربية الكبرى جاءت لتحرير العرب من الظلم والفساد والمحافظة على اللغة العربية.

ويتضمن البرنامج الثقافي قراءات أدبية من شعراء الجنوب وندوة حول تيسير السبول شاعرا وسليمان القوابعة روائيا سيتم عقدها في جامعة الطفيلة التقنية.

وأشار الفقير إلى خطة المديرية الرامية إلى المشاركة في المناسبات الوطنية وعقد المحاضرات والندوات الثقافية التي تعالج القضايا الاجتماعية والثقافية المتنوعة، وهي مستمرة في توزيع الكتب المتنوعة ضمن حملة "القراءة للجميع".

(بترا)

6/10/2016