بدء استلام طلبات المشاركة بجائزة الصحافة العربية

أعلن نادي دبي للصحافة أمس (الاثنين) 10/10/2016 عن فتح باب التسجيل والترشح لـ "جائزة الصحافة العربية" في دورتها السادسة عشرة، وحددت نهاية شهر كانون الاول المقبل الموعد النهائي لاستلام طلبات الترشيح.

وتغطي الجائزة 13 فئة من مختلف مجالات الإبداع الصحافي، ودعت الراغبين في الترشّح للجائزة إلى المبادرة بتقديم أعمالهم عبر موقع الجائزة الالكتروني .

وقالت الأمين العام لجائزة الصحافة العربية منى غانم المري إن الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية ممثلة بنادي دبي للصحافة تسعى دائماً للحفاظ على ريادة الجائزة في قيادة التميز الصحافي في العالم العربي من خلال توفير مختلف أنواع الدعم للصحافيين والمؤسسات الصحافية، والمساهمة بفعالية في ترسيخ روح الإبداع والريادة بما يسمح بتطوير محتوى صحافي يتماشى مع سرعة التطورات التي يشهدها عالمنا العربي.

وأكدت المري أن الجائزة لم تأت فقط لتكريم الإنجازات الصحفية في الوطن العربي، بل إنها انطلقت منذ البداية لتعزيز مكانتها كمنصة عالمية محفزة على الإبداع الصحافي على مستوى الوطن العربي.

ويحق لكل صحافي عربي تكون أعماله منشورة خلال عام 2016 التقدم بأعماله لنيل إحدى جوائز الصحافة العربية ضمن الفئات التالية: جائزة الصحافة الاستقصائية، وجائزة الصحافة الذكية، وجائزة الصحافة الرياضية، وجائزة الصحافة الاقتصادية، وجائزة الحوار الصحافي، وجائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة الصحافة السياسية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، وجائزة الصحافة الثقافية، وجائزة أفضل صورة صحافية، وجائزة الصحافة التخصصية، وجائزة الصحافة الإنسانية، أما جائزتي العامود الصحافي، و شخصية العام الإعلامية فتمنحان بقرار من مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية.

(بترا)

10/10/2016