توقيع اتفاقيات لمشاريع "العقبة مدينة الثقافة 2016"
21 / 04 / 2016

توقيع اتفاقيات لمشاريع "العقبة مدينة الثقافة 2016"​

بيَّن مدير ثقافة العقبة طارق البدور أن وزارة الثقافة بالتنسيق مع مديرية ثقافة العقبة قد بدأت بتوقيع عددٍ من الاتفاقيات الخاصة بالمشاريع الثقافية التي تم إقرارها لتكون ضمن فعاليات "العقبة مدينة الثقافة الاردنية 2016".
وأضاف البدور خلال الاجتماع الموسع للجنة الإعلامية للعقبة مدينة الثقافة الأردنية 2016 أنه لا يوجد أي تأخير في تنفيذ البرامج والأنشطة الثقافية، وسيتم قريبا الإعلان عن تنفيذ العديد من البرامج الثقافية المتنوعة.
وأوضح مدير ثقافة العقبة أن المشاريع التي تم الموافقة عليها بعد دراستها من قبل اللجان المتخصصة في الوزارة، تعكس روح المدينة وترتقي بالوعي الثقافي والذوق الجمالي وتعزيز الهوية الوطنية. منوها إلى أن اختيار المشاريع يتم من قبل اللجنة التنفيذية التي تجتمع أسبوعيا لإقرار المشاريع الموافق عليها من قبل اللجان المكلفة بدراستها لاختيار ما يليق بالثقافة الأردنية ومدينتها لهذا العام، مشيرا في الوقت ذاته إلى التنوع الكبير في المشاريع التي سيتم تنفيذها والتي تتناسب وطبيعة العقبة وأهلها ومنتجها وحضارتها الزاخرة.
وشدد البدور على أن كافة المشاريع والأنشطة الثقافية المعدة لتنفيذها في العقبة تسير وفق الخطة والبرامج المقررة دون تأخير أو إبطاء في رد واضح وصريح على بعض الأصوات التي تشير إلى تأخير في بدء الفعاليات لافتا أن هذه المشاريع والأنشطة الثقافية الموافق عليها من قبل الوزارة ستشمل مختلف الفئات والنماذج التي من شأنها إظهار العقبة بأجمل صورها لتكون أنموذجا يحتذى به.

إبراهيم الفرايه، (الدستور)

21/4/2016