جرش تسلم راية مدينة الثقافة لمدينة العقبة
13 / 12 / 2015

 

سلّمت محافظة جرش أول من أمس راية مدينة الثقافة لمحافظة العقبة، برعاية وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ، معلنة بذلك انتهاء فعاليات مدينة الثقافة في محافظة جرش.
وشكرت مامكغ في كلمتها أهالي جرش جميعا والحكام الإداريين ورئيس البلدية ومدير وموظفي ثقافة جرش وكافة الهيئات والفاعليات التي شاركت في مختلف الفعاليات لإنجاح مدينة الثقافة.
وقالت إن هذا العام شهد أجمل إنجازات جرش الثقافية والحرفية، وعزت السبب للتكافل والتعاون الملحوظ بين أهالي جرش، كما قدمت مامكغ التبريكات لأهالي جرش جميعا في عامها الثقافي الذي مر بدون حدوث أي مشاكل أو صعوبات.
وأوضحت أن الجهد المتكامل والتناسق والتناغم بين جميع الجهات المعنية هو العامل الأساسي في إنجاح مدينة جرش للثقافة، خصوصا أن مدينة جرش تتميز بطابع أثري وتاريخي وحضاري مميز عن باقي المدن الأردنية.
وقالت إن مدينة جرش مزجت التاريخ والحضارة بالفن والثقافة والإبداع والتميز، وهو كان واضحا من خلال دمج الفقرات والفعاليات في المدينة الأثرية وإقامتها فيها.

واعتبرت الوزيرة أن مدينة جرش استطاعت عبر عام كامل أن تؤسس لبناء ثقافي متكامل لا ينتهي بانتهاء هذا العام، وإنما مستمر من خلال نشاطات عديدة تستمر لسنوات وتساعد في بناء ثقافي وحضاري متميز، خصوصا أن الوزارة جاهزة لتقديم كل الدعم لكل المحافظات في مختلف المجالات الثقافية وحتى بعد انتهاء فعاليات هذا العام، وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة بلدية جرش الكبرى أمين عام الوزارة مأمون التلهوني ومحافظ جرش قاسم مهيدات ومدير ثقافة جرش عقلة القادري ومدراء دوائر أمنية وحشد كبير من أهالي جرش.
بدوره رحّب محافظ جرش قاسم مهيدات بالوزيرة والضيوف وتحدث في كلمته عن إنجازات جرش في عامها الثقافي والتميز الذي تألقت فيه المدينة بجانب مدينتها الأثرية والحضارية.
وأوضح أن جميع الجرشيين كانوا حريصين على المشاركة في مختلف الفعاليات وحضورها وإنجاحها في جرش لرسم صورة ثقافية وحضارية مميزة عن مدينة جرش، وهذه الحركة الثقافية ستستمر حتى بعد نهاية فعاليات مدينة الثقافة وخلال الأعوام المقبلة، لا سيما وأن الجميع متفقون على أهمية وضرورة دعم الجانب الثقافي.

 وقال رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة في كلمته: أتمنى أن لا يكون انتهاء هذا العام نهاية لمشاريع جرش الثقافية، بل أتمنى أن يكون انطلاقة لبذار وغرس سيؤتي أكله خلال السنوات القادمة.
وقد عُرض فيلم من إعداد مندوب الإذاعة والتلفزيون محمد القضاة استعرض أهم مخرجات مدينة الثقافة خلال العام الماضي، كما تخلل الحفل أغانٍ شعبية قدمها الفنان محمد وهيب والفنان فؤاد حجازي والفنانة سلوى العاص بمرافقة فرقة الإذاعة والتلفزيون.
وتم تسليم راية جرش مدينة الثقافة 2015 لمندوب رئيس سلطة إقليم العقبة لفوزها بعاصمة الثقافة الأردنية العام 2016.

صابرين الطعيمات، (الغد)

13/12/2015