ثقافة إربد تنظم معرضا للتشكيليين الصغار
27 / 03 / 2016

نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد يوم الأحد 27/3/2016 في بيت عرار معرضا فنيا للفن التشكيلي للمبدعين الصغار الحائزين على جائزة الإبداع الطفولي في الأعوام السابقة ويستمر المعرض خمسة أيام .
واشتمل المعرض الذي أفتتح فعالياته مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول على ما يزيد عن خمسين لوحة فنية للأطفال المشاركين، وهي عبارة عن لوحات للطبيعة استخدمت فيها الظلال والألوان المشرقة، ولوحات تجريدية بألوان زيتية وأقلام الفحم والألوان المائية والأكريلك وأقلام الرصاص، ولوحات استخدمت فيها الأشغال اليدوية مثل برادة الخشب، وعيدان الثقاب.
كما أشتمل المعرض على لوحات تراثية وآثار وبيوت وحارات قديمة وطبيعة صامته باستخدام ألوان مشرقة وجديدة أضافت جمالا على هذه اللوحات التراثية المعبرة، إضافة الى لوحات تبرز المناطق السياحية في المملكة، ومنها لوحة مميزة لمدينة البتراء الوردية وعلم الأردن وخريطة الأردن، ولوحات هادفة تتحدث عن التلوث البيئي والازدحامات المرورية.
مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول أشار في حديث (لبترا) أن هذا المعرض جاء تشجيعا للمواهب من الأطفال الصغار، الذين حازوا على مراتب متقدمة في مسابقة الإبداع الطفولي للأعوام السابقة، حيث تسعى مديرية الثقافة إلى تكريمهم واحتضانهم وتشجيعهم على الاستمرار بإبداعاتهم المختلفة وفي كافة الحقول الثقافية. حضر المعرض حشد كبير من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالفن التشكيلي من محافظة إربد، وعدد كبير من طلبة مدارس محافظة إربد

(بترا)

27/3/2016