استمرار فعاليات مهرجان القراءة الممتعة الثاني في مركز زها الثقافي
26 / 03 / 2016

واصل مهرجان القراءة الممتعة الثاني الذي تنظمه "دار المنهل ناشرون"، فعالياته في حدائق مركز زها الثقافي من خلال عرض آلاف الكتب والوسائل التعليمية باللغتين العربية والإنجليزية من جميع فئات كتب الأطفال والناشئة.
ويهدف المهرجان الذي يمتد حتى الأول من نيسان المقبل إلى لفت أنظار أولياء الأمور الى أهمية القراءة وتشجيع الأطفال عليها وهو أكبر مهرجان للطفل في الأردن حيث يشتمل على فقرات مسائية للأطفال من مسابقات وألعاب (تيلي ماتش) وهدايا، ورسم على الوجوه، ومسرح دمى، إضافة إلى الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال.
وتشارك رابطة الكُتَّاب الأردنيين في فعاليات المهرجان بشكل يومي من خلال تنظيم قراءات قصصية لمجموعة من أدباء الأطفال الأردنيين نذكر منهم: الكاتب محمد جمال عمرو، والكاتبة سرين غصاونة، والكاتبة إيمان مرزوق، والشاعر ياسر سلامة، وغيرهم حيث قدموا لجمهور الأطفال قصصا وقصائد ممتعة في جو تفاعلي يشارك فيه الأطفال بآرائهم حول ما يُقرأ لهم، كما تطلق المكتبة الوطنية في المهرجان قصتها بعنوان الثورة العربية الكبرى، إضافة إلى إقامة حفل توقيع وإشهار للعديد من الإصدارات الموجهة للطفل.
يذكر أن "دار المنهل ناشرون" منذ تأسيسها تهدف إلى تلبية حاجات الطفل التعليمية في المدرسة والبيت عبر أفكار ومنتجات خلاقة ترتكز على التفكير الإبداعي بجودة شاملة وأصالة واعية.
وفي سعيها لذلك أقامت شراكه فاعلة مع المجتمع المحلي بهدف زيادة الوعي بأهمية أدب الطفل في تلبية الاحتياجات التعليمية والترفيهية لدى الأطفال حيث تلتزم الدار بالقيم والأخلاق الإسلامية والعربية ومعايير الجودة الشاملة وتسعى لكل ما هو جديد ومبتكر في أدب الطفل.

(بترا)، "بتصرُّف"

26/3/2016