مذكرة تفاهم تجمع المجلس الثقافي البريطاني بمركز هيا الثقافي
27 / 01 / 2016

وقع مركز هيا الثقافي والمجلس الثقافي البريطاني أول من أمس اتفاقية تعاون بهدف إنشاء شراكات استراتيجية بين مركز هيا الثقافي ومسارح الدمى المختصة بالطفل في المملكة المتحدة ونقل خبراتهم إلى فريق العمل المسرحي في المركز وبناء قدراتهم وتوفير التدريبات اللازمة لهم.
وتمنح الاتفاقية الأطفال خوض تجربة فنون مسرح الدمى العالمية وتعريفهم بآفاقها الاحترافية، حيث يؤمن مركز هيا الثقافي بأهمية مسرح الدمى في مخاطبة حواس الطفل المختلفة والمساهمة في بنائهم الفكري والاجتماعي.
وتخلل حفل توقيع الاتفاقية نشاط فني لصناعة الدمى المختلفة شارك فيه كل من أطفال المركز والحضور من موظفي المجلس الثقافي البريطاني والصحافة.
علقت ديالا الخمرة، مدير عام مركز هيا الثقافي، على توقيع هذه الاتفاقية قائلة: نقل الخبرات الاحترافية والعالمية وبناء شراكات مع مسارح الطفل في المملكة المتحدة هو الخطوة الأولى التي نخطوها نحو تحقيق رؤيتنا المستقبلية التي تهدف إلى إثراء المحتوى المسرحي الذي نقدمه لأطفالنا، وصولا إلى إنشاء مسرح دائم ومتخصص للطفل في الأردن على مدار العام.
وأضافت مديرة مشاريع الفنون في المجلس الثقافي البريطاني، آلاء أبو قطام قائلة "فخورون جدا بهذه الشراكة الأولى من نوعها للمجلس الثقافي البريطاني في مجال مسرح الأطفال مع مركز هيا الثقافي التي ستمكننا من دعم عدد من الشراكات طويلة الأمد مع أهم المؤسسات المعنية بمسرح الأطفال في المملكة المتحدة بهدف نقل الخبرات العالمية وتقديم أهم الأعمال المسرحية للأطفال في الأردن".
وكان مركز هيا الثقافي والمجلس الثقافي البريطاني استقدما مجموعة من الخبراء البريطانيين من مؤسسات رائدة في مسرح الأطفال كمسرح يونيكورن وفيجين ميكانكس في إطار سلسلة من الزيارات لتبادل الخبرات والتخطيط المستقبلي لبعض المشاريع في مجال التدريب وإنتاج أعمال مسرحية، بالإضافة إلى استضافة عرض رقمي تفاعلي بعنوان "سنساسيونال" يستهدف الأطفال ضمن الفئة العمرية الأقل من أربع سنوات ضمن برنامج الاحتفال بمرور عام على عودة مركز هيا الثقافي بحلة جديدة.

(الرأي)

27/1/2016