انطلاق فعاليات مكتبة الطفل المتنقلة بإربد
13 / 12 / 2015

انطلقت في محافظة إربد يوم الأحد 13/12/2015، فعاليات مكتبة الطفل المتنقلة، التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد.
وقال مدير ثقافة إربد مازن الحموري، لوكالة الأنباء الأردنية، (بترا) إن مكتبة الطفل تنفذ عبر شاحنة متنقلة مجهزة بطاولات ومقاعد ومجموعة من الكتب الثقافية والعلمية ومجلات الأطفال ومنشورات وزارة الثقافة، ولها برنامج على مدار العام، حيث تجوب كافة محافظات المملكة، وتستهدف طلبة المدارس في المناطق والقرى النائية الأقل حظا.
وبيّن أن المكتبة المتنقلة انطلقت في محافظة إربد في مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية للبنات في بلدة دير أبي سعيد التابعة للواء الكورة، كما ستنتقل المكتبة غدا إلى مدرسة حي السد الأساسية المختلطة في بلدة البويضة التابعة للواء الرمثا، وستختتم فعالياتها يوم الأربعاء المقبل في مدرسة الشونة الشمالية الأساسية المختلطة التابعة للواء الأغوار الشمالية.
وأشار الحموري إلى أن المكتبة تستهدف الفئة العمرية من 6-16 سنة، لتشجيع طلبة المدارس على القراءة والمطالعة واقتناء الكتاب الورقي، وتنفيذ عدة فعاليات إضافية منها تقديم العروض المسرحية على مسرح الحكواتي، وورش الرسم الحر والرسم على الوجوه والألعاب والمسابقات، لإشاعة الفرح والسرور والبهجة في نفوس الطلبة، إضافة الى توزيع كتب علمية وثقافية ومجلات أطفال منها مجلة أفكار ووسام من مديرية ثقافة إربد على طلبة هذه المدارس.

(بترا)

13/12/2015