التلهوني يفتتح مهرجان فنون الأطفال المبدعين الثالث
18 / 11 / 2015

انطلقت مساء الثلاثاء 17/11/2015 فعاليات مهرجان فنون الأطفال المبدعين الثالث الذي تقيمه الجمعية الأردنية للإبداع في مركز الحسين الثقافي براس العين، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من وزارة الثقافة.
ويشتمل المهرجان الذي افتتحه أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني مندوبا عن وزيرة الثقافة على فنون إبداعية في الرسم والتمثيل والغناء والموسيقى لطلبة 52 مدرسة حكومية وخاصة؛ تقام على مدى خمسة أيام.
وقال رئيس الجمعية الفنان نبيل المشيني في كلمته: إن رسالة الجمعية هي تشجيع المواهب وتنميتها وتقديمها للجمهور بعد عقد ورش عمل على مدى 5 أيام نظمتها الجمعية في الموسيقى والعزف والغناء والشعر والرسم والتمثيل، بإشراف مختصين لإعادة تأهيلهم.
وأوضح أمين سر الجمعية الفنان بكر قباني أن الجمعية تسعى للوصول إلى جميع المحافظات لنشر الثقافة الفنية واكتشاف المواهب الإبداعية، وترسيخ العادات والتقاليد والاعتزاز بأصالة الموروث الثقافي الوطني.
وقُدمت في اليوم الأول للمهرجان فقرة موسيقية لأوركسترا مدرسة المشرق الدولية، وفقرات شعرية لطالبات مدرسة القادسية الأساسية ومدرسة الأرقم الأساسية، وفقرة غنائية لمدرسة السعادة، وأخرى فنية لمدرسة مرج الحمام الأوسط الأساسية، إضافة إلى فقرات غنائية وعزف مشترك ولوحات حركية إيقاعية وفلكلور غنائي من التراث الشعبي.
وتتنافس الأعمال المشاركة على الفوز بجوائز لجنة التحكيم في حقول التمثيل، العزف والغناء، والرسم، وجائزة الشعر في ثلاث فئات، الأولى، الثانية والثالثة.

(بترا)، بتصرُّف

18/11/2015