إطلاق مهرجان فنون الأطفال المبدعين الثالث
15 / 11 / 2015

يُعقد في الثانية عشرة من صباح الأحد 15/11/2015 بمقر نقابة الفنانين الأردنيين مؤتمر صحفي يُعلن إطلاق مهرجان فنون الأطفال المبدعين الثالث الذي يبدأ في الثالثة من عصر الثلاثاء 17/11/2015 على مسرح مركز الحسين الثقافي براس العين، برعاية وزيرة الثقافة، حيث تقيمه الجمعية الأردنية للإبداع، ويستمر لخمسة أيام بمشاركة مدارس المملكة.
يشتمل المهرجان الذي يأتي بدعم من وزارة الثقافة ونقابة الفنانين وأمانة عمان ووزارة التربية والتعليم، وبدعم رئيس من مؤسسة شومان على عدد من العروض المسرحية والاستعراضات والعزف والغناء الفردي والجماعي، وفن إلقاء الشعر والرسم.
وكانت انطلقت الورش الفنية والتعليمية الإبداعية المرافقة لأعمال المهرجان منذ أكثر من أسبوع، وأنجزت عددا من الأعمال الإبداعية المختلفة التي ستشارك في المهرجان من العزف والغناء والشعر.
وكانت عممت وزارة التربية على مدارس المملكة للمشاركة بهذه التظاهرة الفنية والإبداعية التي تؤكد على أهمية الاهتمام بالمبدع الصغير الذي سيؤسس للمشهد الإبداعي في المستقبل، واستقبلت الجمعية الطلبات المقدمة وتعاملت معها.
وتم تسمية أعضاء لجنة التحكيم لمهرجان فنون الأطفال المبدعين من الأعضاء: د. محمد الشرع، وزارة التربية والتعليم. د. علي الشوابكة، مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، نقابة الفنانين. د. محمد الشواهين، وزارة التربية والتعليم. السيدة ريتا زيادة، مؤسسة شومان. محمود أسعد. فيما تشكلت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان من الفنان نبيل المشيني رئيسا، وعضوية داود جلاجل، بسام المصري، حسين نافع، بكر قباني، ساندرا قعوار، ياسر المصري، عبد الرزاق مطرية، هيثم سكرية، أحمد العمري، محمد حلمي، ايمن سماوي، علاء ربابعة.

أحمد الطراونة، (الرأي)

15/11/2015